ضاع عمرنا بنحطه في مكان غلط” خبير تكنولوجي يحذر من وضع الراوتر في هذه الأماكن في البيت..احذرها

هل تعاني من ضعف في إشارة الإنترنت لديك؟ احرص على عدم وضع جهاز الموزع في مواقع محددة حيث حذر أخصائي في مجال التقنية من مغبة وضع الموزع بالقرب من تلك المواقع وقد ذكر ذلك الخبير أيضًا بعض الأماكن التي من الأجدر تثبيت الموزع فيها للحصول على أداء شبكي أقوى يمكن أن يعمل بفاعلية تصل إلى درجة 200 إن كنت تسعى وراء حل لهذه المشكلة، فإننا سنزودك بمعلومات مفصلة حول هذا الموضوع ضمن فقرات هذا المقال.

ما السبب وراء ضعف الإنترنت؟

يعد الراوتر من الأدوات الأساسية في المساكن حالياً، لكن استخدامه المتواصل قد يؤدي أحياناً لتذبذب أدائه، ما يتسبب في ضعف الإشارة الشبكية وغالبًا ما يجهل العديدون الأسباب الحقيقية وراء هذه المشكلات من ثم، يبرز أن الموقع الذي يوضع فيه الراوتر له تأثير كبير على جودة الاتصال بالإنترنت لذا، يوصى بضرورة انتقاء الموضع الأمثل لوضع الراوتر به بهدف تعزيز وتقوية شبكة الإنترنت.

أفضل مكان في المنزل لوضع الراوتر للحصول على إشارة قوية 100%

أطلعنا الخبير في مجال التقنية على المواقع المثلى لتمركز الراوتر، بالإضافة إلى الأمكنة التي ينبغي تجنب وضع الجهاز بجانبها، وتتمثل في:

  • ينبغي وضع الراوتر في مكان مكشوف ومتوسط في البيت لتمكنه من إرسال الترددات والموجات التي تعمل على شيوع الشبكة في جميع الغرف.
  • يجب تجنب وضع الراوتر بالقرب من السطوح المائية أو على الأرضيات.
  • كما لا يُنصح بمحاذاة الراوتر لأحواض السمك لأنها تمتص الترددات الجوية، مما يؤدي إلى ضعف قوة الشبكة.
  • ويُحظر أيضًا وضعه بالقرب من أجهزة التدفئة لأن ذلك قد يكون خطيرًا، وسيصعّب كثيرًا الحصول على اتصال شبكة ملائم.