إجابة لا تصدق أذهلت الملايين!!.. طالب يجيب على سؤال في امتحان اللغة العربية بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصححين

رد فعل مذهل أبهر الجماهير.. عبارة مختصرة لم تزد على عشر كلمات، دونها طالب ردا على استفسار في اختبار العربية، لنكتشف بأن هذه الإجابة قد أحدثت زلزالا في المواقف، وأثارت إعجاب المعلمين بشكل كبير لكونها غير مألوفة وغير متوقعة من طالب يافع، لأنها دليل على نضجه الفكري وتأملاته العميقة وتنشئته الصالحة، بالإضافة إلى الجو الودود الذي ترعرع فيه، لمعرفة ما هي الإجابة وسبب تأثر المعلم المسؤول عن التصحيح حتى الدموع، انتظرونا في الأسطر اللاحقة.

أذهلت استجابة المراقب الجمهور نظراً لإجابة غير متوقعة من أحد الطلاب!

كانت إجابة الطالب في امتحان العربية ضمن قسم النحو حيث طلب منه إعراب جملة، وتحديداً آية من القرآن الكريم تقول “خلق الله الإنسان من عجل”، لكن الطالب قدم إجابة ليست اعتيادية، واستخدم منهجا مختلفا في تحليل الجملة متجنبا ذكر الفاعل تأدبا مع الذات الإلهية، فقط ذكر “خلق” كفعل ماضٍ وأضاف عبارة تنم عن احترامه للخالق، وعندما قام المعلم بتقييم الإجابة، منحه العلامة الكاملة تقديرا لأدبه وفهمه، ودعا له بالبركة في أدبه وعلمه.

 

اكتشف مواقف وآراء مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي.

بالنظر إلى أراء مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، لوحظ أن تعليقاتهم كلها كانت إيجابية ومؤيدة للطالب، لقد عبروا عن تقديرهم لطريقة تربيته، وحسن أخلاقه، وأكدوا أن هذا الشاب ينحدر من أسرة تحرص على غرس القيم النبيلة، والأخلاق الفاضلة، ومحبة الدين الإسلامي في قلوب الأطفال.