طريقة تستاهل ملايين!!.. طريقة جهنمية لقلي البطاطس في دقيقة واحدة وبدون استخدام نقطة زيت بطعم زي المطاعم بالظبط .

تعتبر البطاطس المقلية من الأطعمة التي يفضلها الكثير من الناس حول العالم ويحبون تناولها على مائدة الافطار أو العشاء، وهي من الوجبات السهلة التي يستطيعون تحضيرها بسهولة عبر قليها في الزيت بطريقة بسيطة، لكن هناك الكثير من الأسرار حول قلي البطاطس في الزيت ومخاطر قد تنجم عن ذلك. في هذه المقالة، سوف نعرض لكم أساليب غير تقليدية لقلي البطاطس دون الحاجة إلى استخدام الزيت على الإطلاق، بطريقة آمنة ويسيرة.

بعض الطرق للقلي في الزيت

  •  يشكل القلي الغزير أسلوبا مفضلا للطهي يمارس في شتى بقاع الكرة الأرضية، وهو متبع بشكل شائع بين المطاعم ومحطات الأكل السريع كأسلوب يتسم بالسرعة، وكلفته المنخفضة لتحضير المأكولات.
  • تضم قائمة الأغذية المقلية المعروفة أشياء مثل البطاطا المحمرة التي تتميز بمذاقها الرائع ولكنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المهدرجة، وعليه، فإن الإفراط في تناولها قد يترتب عليه تداعيات غير مرغوبة على وضعك الصحي.

طريقة تستاهل ملايين!!.. طريقة جهنمية لقلي البطاطس في دقيقة واحدة وبدون استخدام نقطة زيت بطعم زي المطاعم بالظبط .

بعض الطرق لقلي البطاطسغ

  •  يعد خبز البطاطس في الفرن من أكثر الأساليب شيوعا لطهيها، إذ يتم تقطيع البطاطس إلى قطع مثل الأصابع أو الشرائح ووضعها في طبق الفرن المغطى بورق الخبز، ثم تخبز عند درجة حرارة تصل إلى 180 درجة مئوية تقريبا لما يتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة حتى تكتسب اللون الذهبي وتصبح هشة.
  • استخدام المقلاة الهوائية لإعداد البطاطا: هذه المقلاة تتيح طبخ الأكلات بفعالية من خلال استخدام حرارة مرتفعة، وهي تمكننا من قلي الطعام دون الحاجة إلى إضافة الزيت، يتم تقطيع البطاطا إلى عيدان أو قطع صغيرة ومن ثم توضع داخل المقلاة الهوائية، حيث تطهى عند درجة حرارة تصل إلى 200 درجة مئوية لما بين 20 و 30 دقيقة، وذلك حتى تنضج لتوفر مذاقا رائعا.