“الفلاحيين طايرين من الفرحة”.. تعرف على سعر أردب القمح بعد انخفاض الأسعار في الأسواق 2024.. إليكم التفاصيل!

تعرف على ثمن إردب القمح بعد تراجع الأسعار. الجميع يبحث عنه من مواطنين ومزارعين في الدولة، خصوصاً مع استقبالنا الآن موسم الحصاد للقمح في البلاد وكشف مجلس الوزراء عن الثمن الجديد لإردب القمح لجميع المزارعين والأهالي، ضمن اجتماعه الأخير، وسنوافيكم بالتفاصيل الرئيسية عبر موقعنا بوابة أخبار مصر، فتابعونا.

اطلع على تكلفة أردب القمح إثر تراجع الأسعار.

قام مجلس الوزراء المصري، خلال آخر اجتماعاته، بوضع سعر إبتدائي للأردب القمح قدره 2000 جنيه، في إطار جهود الحكومة لدعم الفلاحين وفي هذا السياق، سجل السعر ارتفاعاً بمقدار 400 جنيه مقارنة بالعام المنصرم. يُذكر أن موسم جني القمح يمتد من منتصف شهر أبريل إلى منتصف شهر أغسطس وأوضحت الحكومة المصرية بأن عملية تسليم القمح للدولة تتسم بالإختيارية.

قرارات اللجان المسؤولة عن استلام محصول القمح وانطلاق موسم جني القمح

تنوه وزارة التموين والتجارة الداخلية بتكوينها فرق عمل لتلقي وحفظ المحصول القمحي الذي تم تجميعه داخل البلاد ويتطلب نقل القمح إلى المخازن الحصول على إذن صريح من الهيئة الوطنية لأمن الغذاء، كما أفاد الدكتور علي المصيلحي بأن هذا الإجراء قد بدأ بالتنفيذ وفي فترة جني القمح، وافقت الوزارة على نظام توريد القمح للهيئة العامة للسلع التموينية كخيار طوعي، وأيضًا وضعت تسعيرة الشراء لتلك المحاصيل المقدمة من الموردين و لا يتم تخزين القمح في مستودعات الوزارة إلا بعد التحقق من جميع الاشتراطات والمعايير المصدقة من قِبَل الوزارة وأعلن أن هذه الهيئات تتحمل المسؤولية الكاملة عن جودة وكمية القمح المحتفظ بها والتي تُسلّم في النهاية إلى شركات الطحن.