“عشان لو متعرفش”.. خبير أمريكي يكشف ماذا يحدث في الهاتف عند تفعيل خاصية وضع الطيران.. جربها حالا!!

يتم تجهيز معظم الأجهزة الهاتفية المتنقلة واللوحية بميزة وضع الطيران بصورة قياسية، ورغم أن هذه الميزة تُستخدم أساسًا لقطع الاتصالات للهواتف خلال تواجدها على متن الطائرة، فإن الكثير من المستعملين ما زالوا لا يعون تمامًا الاستخدامات المتنوعة التي يمكن الاستفادة منها عبر تشغيل هذه الخاصية وبالرغم من أهمية تفعيلها من قبل الراكبين حال دخولهم الطائرة، إلا أن السؤال يبقى مطروحًا، هل تعلم الدافع الرئيسي وراء إلزامية تحويل هاتفك لوضع الطيران أثناء الرحلات الجوية؟

 وضع الطيران

تتميز وضعية الطيران في أجهزة الهواتف الذكية واللوحية بقدرتها على حجب الاتصال بشبكات الاتصال والبلوتوث، وهذا يعني استحالة إجراء أو استقبال المكالمات وإرسال أو استلام الرسائل النصية أو تصفح الإنترنت بأي طريقة كما يشمل ذلك عدم القدرة على استخدام التطبيقات التي تعتمد على الاتصال بالإنترنت بما فيها منصات التواصل الاجتماعي وما لا يعرفه الكثيرون هو أن تفعيل وضع الطيران على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي يحمل العديد من الفوائد.

مزايا تفعيل وضع الطيران

  • تعمل على حجب دخول الأطفال إلى منصات التواصل الرجتماعي بواسطة قطع الاتصال بشبكة البيانات أو الواي فاي عن الهواتف الخاصة بهم.
  • يخفض تفعيل وضع الطيران المدة المطلوبة لتعبئة شحن بطارية الهاتف لأنه يحجب العمليات المتعددة للجهاز التي تساهم في استهلاك طاقة البطارية.
  • يعمل على استمرار طاقة البطارية من خلال تعطيل العديد من الوظائف بالجهاز النقال.
  • يسهم في إيقاف خاصية البلوتوث، مما يحول دون تمكن الهاتف من الربط مع أية أجهزة متفرقة.
  • تمكنك هذه الميزة من الوصول إلى الإنترنت وتصفحه عن طريق الاتصال بشبكات الواي فاي في أثناء استعمال هذه الوظيفة.