اليوم عيد.. وزير الرياضة يشهد قرعة نهائيات دوري توتال انرجيز النسخة العاشرة

شهدت مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب توتال انرجيز تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حضوراً كبيراً من قيادات الوزارة والمديريات والفرق المشاركة. وأكد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي على أهمية هذا الدوري كمشروع تطويري لمراكز شباب مصر وتعزيز مواهب الشباب في كرة القدم. كما تحدث عن أهمية الدعم الاقتصادي المقدم للمراكز واللاعبين. وتم خلال الاحتفالية الكشف عن المواجهات المقررة وأهمية هذه المنافسة في اكتشاف المواهب وتعزيز روح المنافسة بين الشباب.

شهد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، حفل قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب “توتال انرجيز” في نسخته العاشرة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي. وحضر الحفل عدد من قيادات الوزارة، مديريات الشباب والرياضة، فرق مراكز الشباب المشاركة، ومسؤولي شركة توتال، وشخصيات رياضية وإعلامية.

وأعرب الوزير أشرف صبحي عن تقديره للرعاية التي يوليها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي للدوري في نسخته العاشرة. ووصف دوري مراكز الشباب لكرة القدم بأنه مشروع تطويري يسهم في تطوير مراكز الشباب بمصر ويعمل على تنمية المواهب الرياضية واستغلال أوقات فراغ الشباب من خلال ممارسة الرياضة.

وأعلن الوزير عن مشاركة أكثر من 27 ألف لاعب في الدوري، مشيرًا إلى أهمية تخصيص ميزانية تبلغ 40 مليون جنيه لدعم فعاليات الدوري. وأكد أن إعادة تسجيل اللاعبين في الاتحاد ستكون لـ5 لاعبين فقط بدلاً من 10.

وقدّم وزير الشباب والرياضة الشكر لشركة توتال انرجيز وللجنة المنظمة للدوري ولجميع المشاركين على نجاح الحدث. وأشاد بالشق التربوي الذي توليه الوزارة في منافسات الدوري، مؤكدًا على أهمية دعم مراكز الشباب وتفعيل دور الرياضة للشباب.

أعرب مدير عام توتال انرجيز عن فخره برعاية الشركة للبطولات الرياضية الكبرى، مشيدًا بجهود الوزارة في اكتشاف المواهب وتخريج اللاعبين المتميزين.

تم خلال الحدث الإعلان عن قائمة المباريات المقررة، والتي تجمع بين عدد من فرق مراكز الشباب في مختلف المحافظات. وشهد الحفل عرضًا لأغنية جديدة بعنوان “الرحلة” أداها الفنان زاب ثروت.

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه بالإشارة إلى خطط لعمل معايشة للأفضل المدربين في أوروبا خلال النسخة المقبلة للدوري.