العنصرية تتسبب في إيقاف مباراة أتلتيكو مدريد وبلباو

تعرض لاعب فريق أتلتيك بلباو، نيكو ويليامز، لإهانات عنصرية من جماهير أتلتيكو مدريد خلال مباراة الفريقين. هذه الحادثة أدت إلى توقف المباراة وتفعيل بروتوكول مكافحة العنصرية. رد سريعا من اللاعب، حيث سجل هدف التعادل واحتفل بإبراز لون بشرته أمام الجماهير التي كانت تسبه، كما طلب ثنائي أتلتيكو مدريد من جماهيرهم التوقف عن الإهانات. يجب أن نتحد لمحاربة العنصرية في المجتمع والرياضة.

تسببت حوادث العنصرية في إيقاف مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو التي كانت مقررة مساء اليوم السبت، وذلك بسبب تعرض نيكو ويليامز، مهاجم الفريق الباسكي، لإهانات عنصرية من قبل جمهور أتلتيكو مدريد قبل نهاية الشوط الأول.

طلب ويليامز من الحكم إيقاف المباراة وبالفعل تم التوقف عن اللعب وتفعيل البروتوكول المعتمد لوقف الهتافات المسيئة بحق اللاعبين عن طريق نظام المخاطبة للجماهير.

وقد طالب الثنائي كوكي وجريزمان من جماهير أتلتيكو مدريد بوقف الإهانات، وفقًا لصحيفة “ماركا”، كانت الجماهير تصرخ اتجاه ويليامز بكلمة “قرد”.

رد سريع من ويليامز الذي سجل هدف التعادل بعد وقت قصير من هذه الحادثة وقام بالاحتفال بإبراز لون بشرته أمام الجمهور الذي كان يسيء إليه.