دلعيه وابسطيه بدل ما يشوف غيرك!!.. ضعي الصابون على الخيار وشاهدي ما سيحدث في فترة قصيرة .. “هترجعي عروسة من جديد”

تأثير ساحر كأنه من الأساطير طبقي الصابون على الخيار وشاهدي النتائج بنفسك خلال وقت قصير “سوف تعودين كفتاة في عمر العشرين”، صناعة صابون الخيار بالمنزل سهلة ولا تكلف الكثير، إذ يتم دمج الصابون مع عصير الخيار ليتحول إلى قطع صابون ذات لون أخضر جذاب، وصابون الخيار ليس مجرد منتج تجميلي بل يقدم فوائد عديدة للبشرة مثل تخفيف التجاعيد والرؤوس السوداء ومشاكل حب الشباب.

فوائد الخيار للبشرة

  • تغذية الجلد: إن الحفاظ على تغذية الجلد يعد مؤشرا على صحته، وتظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد بصورة أوضح عندما يكون جافا، استخدام الخيار يساهم في تغذية الجلد ويجعله أكثر نعومة وإشراقا.
  • تخفيف التورم في البشرة: يشتمل على مزايا تقاوم الالتهاب مما يسهم في تقليل تورم البشرة، وقد ينجم عن استعمال قناع الخيار القضاء على التهدلات الجلدية التي تظهر في الصباح.
  • تجنب الشيخوخة في وقت مبكر: يحتوي على كميات من حمض الفوليك وحمض الكافيين الضروريين لتعزيز تكوين الكولاجين في الجلد، مما يسهم في الوقاية من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
  • مكافحة الجذور الحرة: يعد من النباتات الغنية بعناصر مضادة للأكسدة، وهذه المواد تعمل على مقاومة الأكسدة والحماية من الضرر الذي تلحقه الجذور الحرة بالبشرة.

دلعيه وابسطيه بدل ما يشوف غيرك!!.. ضعي الصابون على الخيار وشاهدي ما سيحدث في فترة قصيرة .. “هترجعي عروسة من جديد”

طريقة عمل صابون الخيار

  1. يتم غسيل الخيار وتقطيعه، بعد ذلك قومي بمزجه داخل الخلاط مع إضافة نصف كوب من ماء الورد ويتابع الخفق.
  2. يسكب السائل المستخرج فوق الصابون الذي تم بشره، ومن ثم يحمى الإناء الحاوي للمزيج على درجة حرارة منخفضة حتى تتكاثف المحتويات.
  3. يصب في قوالب ويترك في المجمد لمدة ساعتين، بعد ذلك يلف في أكياس للتغليف.

 

طريقة أخرى لعمل صابون الخيار في المنزل

  • يغسل الخيار ويفرم، وبعدها يهرس في الخلاط الكهربائي، ومن ثم يصفى في وعاء لاستعمال العصير الناتج منه.
  • يتم وضع السائل في وعاء فوق الحرارة حتى يبدأ بالغليان، ثم يضاف إليه كمية من الصابون المبروش، مع ضرورة التحريك المستمر للمزيج حتى يصبح قوامه كثيفا.
  • ينزع الوعاء الذي يحوي المحتوى من فوق المصدر الحراري ويترك جانبا حتى يفتر، بعدها يصب في قوالب معدة مسبقا ويوضع داخل البراد حتى يتحول إلى مادة مثلجة.