خد بالك هينفجر في وشك!! .. إذا استخدمت التكييف بهذه الطريقة في الصيف سوف ينفجر اعرف السبب

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات صعبة التحمل، بات الكثيرون يرون في استخدام المكيف الحل الأمثل لمواجهة هذه الأمواج الحرارية، غير أن قلة فقط هم من يدركون الأضرار التي قد يسببها المكيف، إذ أن تشغيله لساعات طويلة بشكل مستمر ومن دون انقطاع حتى ولو لساعة واحدة قد ينجم عنه عدة مشكلات تتعلق بأعطال التكييف، وقد يتطور الأمر إلى حدوث انفجار لا سمح الله.

تحذير عن تشغيل التكييف

تختلف الآلية التي تعمل بِها الأجهزة الكهربائية المُستخدمة باستمرار من جهاز إلى آخر، وليس كما يظن الناس أنه من الطبيعي تشغيل أجهزة التكييف بصورة دائمة طوال اليوم، فعلى سبيل المثال نحن دائمًا ما نحتفظ بالطعام والمشروبات في الثلاجة أو الفريزر بتشغيل مستمر، وهو ما يُظهر الفارق بينها وبين المكيف، وكلما زاد استهلاكك للجهاز، كلّما زاد احتمال تعرضه للتلف وربما تفاجأ بفاتورة الكهرباء المرتفعة نهاية الشهر، وهذا ما أفاد به المهندس الكهربائي محمود جمال.

بدائل وقت إراحة التكييف

  • استخدم المروحة الهوائية بديلاً عن جهاز التكييف لتقليل الضغط عليه ومنحه استراحة، وكذلك للاستمتاع بنسيم أكثر انتعاشاً قادم من المروحة.
  • عليك أن تحرص على إغلاق النوافذ والأبواب لمدة زمنية ممتدة.
  • كي تشعر بالراحة ولتقليل إحساسك بالدفء، احرص على ارتداء ملابس خفيفة مصنوعة من القطن ذات ألوان مائلة للفتوح، وازداد من تناولك للماء، فذلك سيساعد في تخفيض الشعور بالحرارة ويقلل من حرارة المنزل.
  • من المهم الحفاظ على نوافذ الغرف مفتوحة خلال ساعات الليل، حتى يتسنى للهواء الطلق أن يجري ويتدفق بحرية داخل كل الغرف.