“ولسه اللي جاي أحلى” هبوط اسعار 3 سلع أساسية في السوق وتوقعات بإنخفاض جديد

هبطت أسعار السلع في مصر بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي، وخاصة الأساسية منها، حيث شهد سعر كرتونة البيض هبوطاً كبيراً عما كانت عليه في الأسبوع الماضي، وكذلك السكر والزيت والعيش السياحي، والأسماك التي تأثرت بشكل كبير بحملات المقاطعة التي قامت بها العديد من المحافظات منها الإسكندرية وبورسعيد، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم أهم 3 سلع أساسية هبطت أسعارها في السوق المصري.

هبوط الأسعار قبل شهر مايو 2024

وصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 150 جنيهاً، أي أقل مما كانت عليه الأسبوع الماضي، حيث كان يترواح سعرها ما بين 160 إلى 170 جنيهاً، وهو ما أثر بدوره على هبوط في أسعار كيلو الفراخ بالأسواق بواقع 10 جنية على الكيلو في بعض المحلات.

في سياق متصل، تراجعت أسعار الأسماك بشكل كبير، حيث يتراوح سعر كيلو البلطي حالياً ما بين 60 إلى 70 جنيهاً فقط، بإنخفاض وصل إلى حدود 15 جنيهاً على سعر الكيلو عما كان عليه في السابق.

هبطت سعر زجاجة الزيت الخليط العادي والتي تزن لتر، من 70 جنيهأً إلى 55 جنيهاً فقط، وكذلك سعر كيس السكر الذي استقر عند 38 جنيهاً بدلاُ من 45 جنيهاً.

أما الدقيق فقد هبط سعره بشكل كبير، بعدما وصل إلى 36 جنيهاً في شهر رمضان الماضي، ليسجل سعر 17 جنيهاً فقط، وهو ما اضطر المخابز السياحية إلى تخفيض قيمة رغيف العيش السياحي من جنيهان، إلى جنيهاً ونصف فقط.

توقعات هبوط الأسعار في مايو 2024

يتوقع أغلب المحللون الاقتصاديون، أن تتواصل الأخبار السارة للمواطنين بتخفيض اسعار السلع الأساسية، خاصة بعد هبوط أسعار الأعلاف والتي ستؤثر بشكل كبير على أسعار اللحوم البيضاء والحمراء، بالإضافة إلى توقعات بهبوط أسعار الخضروات بشكل أكبر نظراً لتوافر المحصول.