«يا بختك لو عندك حته ارض زراعية».. تعرف على ”قانون البناء الجديد“ وشروط بناء الاراضي الزراعية في القري والريف 2024 !!!

ما هو قانون البناء الجديد ؟ يعد هذا السؤال من الاسئلة الهامة الرئيسية لكل شخص يفكر في البناء داخل مصر ويشمل القانون الجديد العديد من النقاط الحيوية التي يجب الوعي بها جيداً قبل البداية في أي مشروع بناء … نستعرض في هذا المقال تفاصيل أكثر عن القانون الجديد للبناء والشروط اللازمة للقيام بتعليه المباني والمنشآت.

قانون البناء الجديد

سعياً من الحكومة المصرية لتنظيم عملية البناء والحفاظ على الأراضي الزراعية وحمايتها حيث تعد الأراضي الزراعية من الأماكن التي تحتوي على تكدس وكثافة سكانية مرتفعة في مصر تم وضع عدة شروط لقانون البناء الجديد وذلك لضمان الإلتزام بالمعايير القانونية وتجنب التعديات على الأراضي الزراعية ويجب على أي شخص يفكر في البناء أن يكون على دراية جيدة بشروط القانون الجديد وذلك لتجنب أي مسائلة قانونية قد تنتج عن التطبيق الخاطئ لهذا القانون حيث تهدف هذه الشروط إلى تقويه وتعزيز التنمية المستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية للبلاد.«يا بختك لو عندك حته ارض زراعية».. تعرف على ”قانون البناء الجديد“ وشروط بناء الاراضي الزراعية في القري والريف 2024 !!!

شروط البناء في القري والمدن 2024

يحدد قانون بناء الجديد بعض الشروط الهامة لضمان تنظيم العمران والمحافظة على البيئة العمرانية وأيضا البيئة الزراعية ومن هذه الشروط والمواصفات الآتي:

  • بالنسبة للإرتفاع المناسب للبناء وعرض الشارع في حاله إذا كان عرض الشارع 8 متر لا يجب أن يتجاوز إرتفاع المبنى 10 م شاملاً الدور الأرضي ودورين فوقه.
  • في حالة كان عرض الشارع أكثر من 12 متر فلا يجب أن يتجاوز إرتفاع المبنى 16 م شاملاً الدور الأرضي وأربعة أدوار علوية.
  • المساحة الأدنى للأرض 200 متر مربع ولا يجوز البناء في حالة كانت الأرض على الكورنيش.
  • نسبة البناء في المساحات الأصغر والتي تبلغ 175 متر مربع تكون بنسبة 100% من إجمالي مساحة الارض.