ليفربول يُعوّض فينورد الهولندي 11 مليون يورو بعد اتفاقه مع المدرب الجديد

تتناول التقارير الإعلامية السبت، اقتراب مدرب فينورد الهولندي، أرني سلوت، من تدريب نادي ليفربول الإنجليزي، بعد وافق النادي الإنجليزي على دفع تعويض لنادي فينورد. ويبدو أن سلوت سيكون خليفة للمدرب الحالي يورغن كلوب. يأتي هذا بعد توصل الناديين لاتفاق شفهي بشأن المسألة، مما يفتح الباب أمام سلوت لتولي المسؤولية في ليفربول. وينتظر أن يحصل فينورد على تعويض يصل إلى 13 مليون يورو.

أشارت تقارير إعلامية يوم السبت إلى اقتراب أرني سلوت، مدير فريق فينورد الهولندي، من تولي مهمة تدريب نادي ليفربول الإنجليزي. وقد وافق النادي الإنجليزي على دفع تعويض بقيمة 11 مليون يورو لفينورد من أجل ذلك.

توصل الناديان إلى اتفاق شفهي بشأن هذا الموضوع وفقًا لتقارير إعلامية في بريطانيا وهولندا. وهذا يمهد الطريق لسلوت البالغ من العمر 45 عامًا لتولي منصب المدرب الجديد لفريق ليفربول، خلفًا للألماني يورغن كلوب.

وهناك تقارير تشير إلى أن فينورد سيتلقى تعويضًا بقيمة 11 مليون يورو، ومن جهة أخرى أشارت صحيفة “دي تلغراف” الهولندية إلى أن هذا التعويض قد يرتفع إلى 13 مليون يورو.

سلوت لديه عامان متبقيان في عقده مع فينورد الذي حل وصيفًا في الدوري الهولندي.

كلوب، الذي قاد ليفربول لمدة أكثر من 8 سنوات وحقق معه جميع البطولات الممكنة، يرحل عندما ينتهي الموسم. ورغب في إنهاء مسيرته مع الفريق بفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى. ولكن بعد الخسارة أمام إيفرتون والتعادل مع وست هام، يبدو أن فرصته لذلك ضعيفة مقارنة بآرسنال ومانشستر سيتي.

كان كلوب قد صرح يوم الجمعة بأن سلوت سيحصل على “أفضل وظيفة في العالم” إذا تولى تدريب ليفربول بدلاً منه. ووصف العمل في النادي بأنه الأفضل في العالم وأن فريق ليفربول رائع والأشخاص فيه رائعون، وأن سلوت سيحظى بفرصة مثيرة للغاية.