آخر تنبؤاته تحققت بالفعل.. توقع جديد للعالم الهولندي خلال ساعات| ماذا سيحدث يوم 29؟

أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، الدهشة من جديد، بعدما تحققت تنبؤاته، الخاص بجزيرة تايوان، حيث حذر منذ ساعات من هزات قوية تضربها، وبالفعل تعرضت لـ 10 هزات فجر السبت أقواها وصلت قوتها لـ 6.1 درجة على مقياس ريختر، حيث سبق وأن حذر العالم من هزات أرضية قوية في المنطقة خلال الفترة من 27 إلى 29 أبريل.

وتنبأ العالم الهولندي هوجربيتس، بحدوث كوارث طبيعية غير مسبوقة، بما في زلازل قوية، من خلال تغريدة له عبر صفحته على الموقع التواصل الاجتماعي إكس تويتر سابقا، وربط العالم الهولندي حدوث هذه الكوارث باقتران 3 من الكوكب وهي القمر والمشتري وأورانوس.

وخلال الساعات الماضية، شهدت تايوان بالفعل سلسلة من الهزات الأرضية القوية، أعقبها الزلزال الكبير فجر اليوم السبت، وذكرت إدارة الأرصاد الجوية في تايوان أن الزلزال وقع قبالة سواحل مقاطعة هوالين شرق البلاد على عمق على عمق 24.9 كيلومتر، ولم ترد  أي أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.

وبعد وقوع الزلزال كتب العالم الهولندي هوجربيتس في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي إكس: “كان هذا أقوى زلزال منذ ما يقرب من أسبوعين، وهو ما يتوافق مع آخر التقلبات التي سجلناها. ركزنا على يوم 27 بسبب الاقتران القمري يوم 25، لكن الخطر مستمر حتى يوم 29 أبريل”.

ولم تكن هي المرة الأولى، التي يثير فيها العالم هوجربيتس، الجدل بشأن توقعاته باحتمال حدوث زلازل مدمرة، حيث سبق وتوقع قبل 3 أيام من وقوع زلزال في تركيا يوم الـ 6 من شهر فبراير الماضي والذي أسفر عن أكثر من 50 ألف قتيل وعشرات آلاف من المصابين.

وعادة ما تلقي تنبؤات هوجربيتس، اهتماما واسعا ومتابعة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما بعد تحقق بعض توقعاته السابقة إلا أنه من المهم التأكيد على أن العديد من العلماء لا يعترفون بنظرية العالم الهولندي التي تربط بين اقتران الكواكب والنشاط الزلزالي معتبرين أنها تفتقر للأدلة العلمية الكافية.