بدون رش ولا روائح!!! وصفة متخطرش علي بال عفريت تقضي علي الذباب والناموس لا داعي للمعاناة بعد اليوم

ينجذب الناموس والذباب عادة على الأوساخ والرطوبة، لذلك ينصح بالمحافظة على المنزل نظيف وخصوصا المطبخ والحمام، ولذلك لابد من استخدام منظفات فعالة ذات رائحة تعمل على التخلص من الذباب في المنزل مثل النعناع والريحان والقرنفل، واستخدام منظفات على الأسطح للقضاء على الميكروبات ومع حلول فصل الصيف والأجواء الحارة زاد إقبال الذباب والناموس في المنزل، ولذلك إليكم بعض الوصفات الطبيعية التي تجعلك تتخلص منهم دون تسبب في إزعاج لأفراد البيت وبدون روائح مزعجة.

وصفات طبيعية للتخلص من الذباب والناموس نهائيا

الزهور والأعشاب الطبيعية من المواد الطاردة للذباب، حيث يمكن الاعتماد على زراعة الريحان والنعناع البري، أو استخدام مزيج من الخل وسائل غسيل الأطباق، عن طريق القيام بصب الخليط في كوب واحكام تغطيتها بغلاف بلاستيكي، ثم عمل ثقوب كبيرة تكفي لدخول الذباب، كما يمكنك خلط الفلفل الحار بالماء في زجاجة ورشها حول المساحات الخارجية.

وصفة الليمون والقرنفل في طرد الذباب والناموس

الليمون يحتوي على رائحة منعشة يكرهها الذباب، كما يحتوي على مركبات طبيعية مثل الليمونين وهو مركب طارد للحشرات ويعتبر القرنفل مانعا طبيعيا فعال للذباب بسبب رائحته القوية.

كما يمكنك تحضير محلول بسيط يحتوي على الماء والقرنفل المطحون ورشه في المواقع التي يتواجد فيها الذباب، أو حتى ترك حبات القرنفل المجففة في أكياس صغيرة وتعليقها في الأماكن التي يتردد عليها الذباب.

وصفات طبيعية تساعد على طرد الذباب

استخدام الخل والصابون وتركه في وعاء مفتوح في الأماكن التي يتردد عليها الذباب تجعله يغادر المكان حيث أن رائحة الخل تزعج الذباب بشكل كبير وتبعده.

والجدير بالذكر أن استخدام الزيوت الأساسية مثل زيت النعناع وزيت اللافندر وزيت القرنفل تعمل كمواد طاردة للحشرات، ويمكن خلطهم مع الماء ورشهم فى الأماكن التي يتواجد فيها الذباب والناموس.

لابد من تنظيف الأسطح جيدا والحرص على نظافة المطابخ والمناطق الخارجية والتخلص من الفضلات وبقايا الطعام بشكل مستمر.

يمكنك اللجوء أيضا للأساليب الحديثة فهي فعالة بشكل كبير ولكن تسبب ضرر بصحة الأشخاص الموجودين في المنزل عن طريق الاستعانة ببعض الشركات المعروفة للتخلص من الحشرات بسرعة.