“هتوفر رصيدك”.. طريقة تشغيل واتساب في حالة عدم وجود انترنت على الموبايل

قالت تقارير إعلامية بأن تطبيق واتساب قد أصبح بالإمكان الآن تشغيله واستقبال وإرسال الرسائل بين المستخدمين، وذلك دون أن يكون الهاتف المحمول متصل بالإنترنت، وهذا في واحدة من المزايا الجديدة التي تساعد في تطوير الخدمات المقدمة لملايين المستخدمين لأشهر تطبيق محادثة فورية حول العالم خلال الفترة المقبلة.

طريقة تشغيل واتساب بدون انترنت

قل موقع freeonplate المتخصص في الأخبار التقنية تطبيق واتساب قد بدأ في تقديم بعض المزايا الفريدة من نوعها، ولعل أبرزها في الوقت الحالي هو تشغيل واستخدام التطبيق بشكل طبيعي حتى في حالة عدم وجود انترنت على الهاتف المحمول والرقم المسجل عليه whatsapp وذلك من خلال خاصية الأجهزة المترابطة، حيث يمكن ربط الموبايل بجهاز الكمبيوتر، ومن ثم القيام باستخدام واتساب واستقبال وإرسال الرسائل دون أن يكون “الهاتف الشخصي” متصل بالانترنت.

وبالحديث عن خطوات تفعيل تلك الخاصية من أجل استخدام واتساب بدون انترنت على الموبايل، فقد جاءت على هذا النحو:

  • قم بفتح التطبيق، ومن ثم اضغط على إعدادات.
  • اختر قائمة الأجهزة المترابطة.
  • اضغط على «استخدم واتساب على أجهزة أخرى»
  • أبدا في توصيل الجهازين من خلال خاصية QR Code.

وبحسب ما أكده فريق المطورين في تطبيق واتساب، فإن تلك الميزة تعطي الحق للمستخدم في تشغيل التطبيق على أربع أجهزة إضافية دون الحاجة إلى أن يكون الجهاز المسجل عليه رقم الواتساب متصلًا بالانترنت.

والجدير بالذكر بأن تلك الاجهزة ستكون قادرة على العمل في حال بقاء هاتفك غير متصل لمدة 14 يوم تقريبًا، ومن ثم سيكون من الضروري توصيل الهاتف بالانترنت حتى تتمكن من استخدام التطبيق وتبادل الرسائل والمحادثات سواء في مجموعات الدرشة العامة أو مع الأصدقاء في الدردشات الخاصة.