لأول مرة!! .. بعد القرارات السعودية الأخيرة فرض عقوبات قاسية لردع المتلاعبين بالحجاج؟! .. اعرفها فوراً وتوقف عن فعلها!

يوجد الكثير من المواطنين يرغبون بشدة كبيرة في الحج ولكن بسبب التكلفة الباهظة ليس لديهم القدرة على ذلك إلا القليل،ويوم السبت كشفت المملكة العربية عن رفع عدد حجاج العام القادم وهو يصل إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها،و بالنسبة لوكالة أنباء السعودية عن وزارة الحج والعمره تضع عدة شروط للقادمين للحج من خارج المملكة ولابد أن تتوافر للقبول والدخول للحج لكل من يريد الحج سوف نتحدث عن هذا الموضوع انتظرونا.

الشروط اللازمة للقادمين للحج

حيث تضع وكالة الأنباء السعودية عن وزارة الحج والعمرة العديد من الشروط القادمين للحج من خارج المملكة وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  • ينبغي تقديم فحص سلبي بي سي ار لفيروس كورونا كوفي -19 وتكون لعينه اخذت مده تصل 72 ساعة ويتم ذلك قبل موعد المغادرة إلى المملكة.
  • الوزارة تضع أنها تشدد على أهمية التزام الحجاج بالاجراءات الاحترازية وبالإضافة إلى إتباع التعليمات الوقائية أثناء أداء مناسكهم لكي تحافظ على سلامتهم وصحتهم.
  • وبالنسبة للعمر يكون الحج لهذا العام للفئة العمرية التي تكون أقل من 65 سنة، بالإضافة إلى لابد من استكمال التحصين والجرعات الأساسية بلقاحات كوفي 19 ينبغي أن تكون معتمدة من وزارة الصحة.

لأول مرة!! .. بعد القرارات السعودية الأخيرة فرض عقوبات قاسية لردع المتلاعبين بالحجاج؟! .. اعرفها فوراً وتوقف عن فعلها!

عقوبات التلاعب بالحجاج

يوجد عدة عقوبات صارمة لمن تلاعب على الحجاج وهي تكون ضمن النصب والاحتيال وتم عقوبة كل من تلاعبا على الحجاج تبعاً للضحايا الذي تم النصب والاحتيال عليهم، كما يتم عقوبة من نصب على الحجاج لمدة تصل ما بين ثلاث إلى سبع سنوات.