“وفقاً للحسابات الفلكية”.. تعرف على موعد عيد شم النسيم 2024 + الإجازة الرسمية للقطاع الخاص والحكومي في مصر.. التفاصيل!!

 

تعرف على موعد عيد شم النسيم 2024 حيث أن عدد كبير جدا من الأشخاص في مصر يسألون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد عيد شم النسيم، وتزايدت عمليات البحث بشكل ملحوظ بعد الحسابات الفلكية بالمعهد القومي للبحوث. أعلنت البحوث الفلكية موعد شم النسيم لعام 2024 في مصر. كما تم الإعلان عن موعد فصل الربيع. ومن خلال هذا المقال يمكنك الاطلاع على موعد شم النسيم المعلن مؤخرًا لعام 2024 ومعرفة موعد شم النسيم وبداية فصل الصيف. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل.

 

تعرف على موعد شم النسيم 2024

شم النسيم
الموظفين هيطيروا من الفرحة.. مفاجأة في عدد أيام إجازة شم النسيم في مصر بعد ضم عيد العمال

بدأ الاعتدال الربيعي يوم الأربعاء 20 مارس 2024 في نصف الكرة الشمالي، وبدأ بالفعل الاعتدال الخريفي في نصف الكرة الجنوبي، حتى يتساوى طول النهار مع طول الليل على الكرة الأرضية، حيث أُعلن أن سيبدأ الفصل الدراسي الربيعي لعام 2024 في الساعة الثامنة مساءً. دقائق الصباح بتوقيت مصر، وفقا للبحث الفلكي الذي أجراه العلماء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، حيث يستمر فصل الربيع لمدة 92 يوما كاملة حتى يبدأ الانقلاب الصيفي يوم 20 يونيو 2024. كما أعلنت البحوث الفلكية أن وسيكون موعد شم النسيم يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024م الموافق 27 شوال 1445هـ.

 

تعرف على مناخ الربيع

 

ويشهد فصل الربيع تقلبات في الأجواء نتيجة نشاط رياح الخمسين التي تعتبر رياح جنوبية شرقية موسمية جافة وحارة، ومصدرها الصحراء الكبرى، وهي محملة بعدد من أطنان الرمال التي تصل إلى شبه الجزيرة العربية ومصر، مما يشكل صعوبة كبيرة في الرؤية، وتكون الشمس جافة وحارة جداً.