«مش هتتعبي في تقشيره تاني»…طريقة سهلة وسريعة لتقشير الرمان بكميات كبيرة !!؟

مع حلول فصل البرد، تظهر ثمرة الرمان في الأسواق، فيقبل بعض الناس على اقتناء كميات كبيرة منها لحفظها في المجمدات، إلا أنهم يواجهون تحديات في عملية التخزين نظرًا لصعوبة فصل حبات الرمان عن بعضها، فضلاً عن الزمن الطويل الذي يستلزمه الأمر، وكذلك البقع التي تتركها على الأيدي والتي قد تسبب الإزعاج للبعض بعد الانتهاء من هذا العمل.

 

فصصي الرمان في دقائق معدودة

«مش هتتعبي في تقشيره تاني»...طريقة سهلة وسريعة لتقشير الرمان بكميات كبيرة !!؟
تم تدوير مقطع فيديو يشرح كيفية تقطيع الرمان بيسر باستخدام غطاء عبوة زجاجية وبعض الأدوات الأخرى.

من الممكن استخدام أداة تقسيم الفاكهة التي تستعمل مع التفاح من أجل الرمان.

أولاً، ضعي الرمان على صحن ثم ضعي الأداة فوقه واضغطي بقوة لتمر القطاعة خلال الرمان حتى تصل للقاع ستجدين أن الأداة فصلت الرمان إلى عدة أقسام واستخرجت الحبيبات الوسطية بعد ذلك، وجهي الرمان نحو صحن آخر فارغ واستخدمي ملعقة خشبية لترتطم به من الأسفل؛ حيث ستتساقط حبيبات الرمان في الصحن.

هذه طريقة مثالية ومن الطرق النظيفة التي تحول دون تلطخ اليدين بعصارة الرمان.

كذلك، من الممكن استعمال السكين لإزالة الجزء البارز من فاكهة الرمان بتحديد مربع حوله ومن ثم استخراجه بيسر. بعد ذلك، قومي بتعيين القسم الأبيض من أعلى الرمان حتى الأسفل، وسترين أن الجزء المستخرج سيأتي بدون أي أجزاء بيضاء ملتصقة به.

استخدمي غطاء الزجاجة لوضعه على رأس حبة الرمان وارسمي حوله دائرة بالسكين كدليل، ثم قطّعي الرمان بشكل طولي من الأسفل إلى الأعلى بطريقة تشبه قاطعة التفاح من الجزء العلوي. بعد ذلك، اضغطي على الغطاء لتفتحي الجزء العلوي وبهذا تتمكنين من تقشير أقسام الرمان بكل يسر وإزالة الحبات منه بسهولة، بأسلوب يشبه استخدام قاطعة الرمان ولكن بدون الحاجة إلى أداة خاصة حيث إن هذه الطريقة تعتبر أبسط.