هتودي نفسك في داهية!!.. «الغلاية الكهربائية» تصيبك بالسموم وأمراض قاتلة… كيف تتجنب مخطرها وطرق التخلص منها!! ..!!!

تعتبر الغلاية من الأدوات الكهربائية الأساسية الموجودة بالبيوت أو مقار العمل كالمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة باستخدامها المتواصل، تتشكل ترسبات وأملاح كلسية في أسفل الغلاية، ويكون من الصعب التخلص منها بالأساليب العادية المستخدمة في تنظيف وتعقيم الغلاية هذه الترسبات والكلس تتفاعل مع الماء المغلي، مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية للأشخاص من هنا، سنقوم ببيان كل الأضرار الناجمة عن استعمال الغلاية الكهربائية لنتجنب هذه المخاطر.

اضرار استخدام الغلاية

متجيش تندم في الاخر»…تحذير من إستخدام غلاية الشاي من مخاطر ...

تتضمن الغلاية الكهربائية في تكوينها عنصرين رئيسيين هما النيكل والألومنيوم، ويعتبر ان من المكونات الأساسية في صناعة الكثير من هذه الأجهزة الشائعة في محلات بيع الأدوات الكهربائية.

  • تلك المواد تتحد مع الماء حينما يتم تنشيط التيار الكهربائي وأثناء عملية غليان الماء، وهذا له تأثير ضار على الصحة البشرية.
  • قد تؤدي الغلاية إلى حدوث مشكلات صحية خطيرة تتعلق بالجهاز التنفسي لدى الأشخاص، بما في ذلك الشعور بصعوبة في التنفس والإحساس بألم في الرئتين.

خطورة الغلاية الكهربائية

  • تعمل الكتلة الحرارية على تجميع السموم داخل جسم الإنسان نتيجة للتأثير الذي يحدث عند تفاعل النيكل مع الماء المسخن، وتبدأ هذه السموم في الظهور بعد مضي عدة أشهر من الاستهلاك المتكرر للمشروبات الحارة التي يتم تسخينها في الغلايات الكهربائية.
  • تعرض الجهاز العصبي للتسمم مما يؤدي إلى عوائق في القدرة على الحركة.