“صدمة للملايين “.. ما هو جمع كلمة «انسان» في اللغة العربية… إجابة السؤال ستدهشك!!! عشان لو متعرفش !!

تتميز اللغة العربية بغناها بالمعاني المتعددة، وقد يصعب على العديد من الناس فهم الفرق بين الصيغة المفردة والجمعية للكثير من الألفاظ، ومن التساؤلات التي تحظى بأهمية كبيرة هو معرفة جمع كلمة “إنسان” الذي يسعى الكثيرون لمعرفته، وخاصة طلاب المرحلة الثانوية وكذلك في جميع المستويات التعليمية.

جمع كلمة انسان

استمر في القراءة لتكتشف الإجابة الدقيقة. أما جمع كلمة “إنسان” فقد احتل اهتمام طلاب الثانوية العامة بشكل كبير حيث كانوا يبحثون عنه للتأكد من معرفته في حال وجوده ضمن الاختبارات في مواد اللغة العربية، وقد خرج بعض أساتذة اللغة العربية في مصر لبيان الإجابة عن هذا السؤال الذي تكرر في الامتحانات على مر السنين.

ما هو جمع كلمة “إنسان”؟

بالإشارة إلى جمع كلمة “إنسان” فقد أوضح الدكتور جودة مبروك، أستاذ اللغة العربية في كلية الآداب جامعة بني سويف، أن جمع كلمة “إنسان” يكون “أناس، أناسي”، منوهًا إلى أن أصل الجمع “أناسين” على وزن “فعاليل”، وهذه الإجابة قد فاجأت العديد من الأشخاص ليس الطلاب فحسب، بالإضافة إلى الكثير من الكلمات الأخرى التي تواجههم في الامتحانات سواء في تحديد جمعها أو المفردها، لذلك شددت وزارة التربية والتعليم على أهمية متابعة هذه الكلمات باستمرار.