أمطار رعدية ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس ال 6 أيام القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها لحالة طقس الأسبوع المقبل بداية من اليوم الأحد الـ 28  أبريل وحتى يوم الجمعة المقبلة 3 مايو، حيث تتوقع أن تشهد هذه الفترة العديد من الظواهر مثل نشاط الرياح على العديد من المناطق كما تكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة إلى رعدية في عدد من المناطق أيضا.

حالة طقس اليوم الأحد

وحسب بيان الأرصاد الذي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يسود غدا الأحد، طقس حار  في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون دافئ على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويكون مائل للبرودة في ساعات الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت الهيئة إلى أنه يتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية في بعض الأحيان على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات.

طقس الأيام المقبلة

وأوضحت هيئة الأرصاد في بيانها، أنه يتوقع أن يشهد يوم الإثنين المقبل فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية في بعض الأحيان على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق السواحل الشمالية وجنوب الصعيد وشمال الصعيد على فترات.

وأشارت الأرصاد إلى أنه بداية من يوم الثلاثاء المقبل وحتى يوم الجمعة القادم 3 مايو يتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب الصعيد وشمال الصعيد على فترات، أما درجات الحرارة فتتوقع أن تحافظ على معدلاتها مع انخفاض أو ارتفاع درجة أو درجتين +1/-1 على كافة الأنحاء حسب البيان التالي:

أمطار رعدية ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس ال 6 أيام القادمة
بيان الأرصاد بشأن الطقس حتى الجمعة المقبلة