حاجه ولا في الخيال.. فرنسية تستكشف أعجوبة جيولوجية نادرة تدور حولها قصص مشوقة

إن المملكة العربية السعودية تزخر بالكثير من المواقع التي تعتبر بمثابة كنوز جيولوجية بشكل نادر ومذهل، والذي بدوره يجعلها وجهة بشكل مثالي لمن يحبون المغامرة، ومن ضمن تلك المواقع كهف هيت الذي يكون موجود على بعد 30 كم وذلك خارج مدينة الرياض، وأيضا جنوب الطريق الذي يكون مؤدي للخرج، وفي هذا الحديث، لقد قامت مدونة السفر الفرنسية سيسليا بويو، بتوثيق مقطع من الفيديو عبر “انستغرام” يكون محتواه تجربة شيقة في كهف هيت الذي يرجع عمره للآلاف السنوات.

معلم جيولوجي

تبعا لما قام الموقع الرسمي وذلك للهيئة السعودية للسياحة “روح السعودية”، بذكره أن كهف هيت يعتبر معلم جيولوجي تدور حوله العديد من القصص الأسطورية المشوقة، ويعتبر من أجمل المعالم الطبيعية، التي يرجع عمرها لآلاف السنين، كما أنه روي عنه الكثير من الحكايات المثيرة، ومن أهمها أنه تشكل مثل تجويف صخري حيث يبلغ عمقه 390 مترًا، في جبل مهيب وذلك بعد أن ضرب جرم سماوي الأرض.

 

استكشاف أعماق كهف هيت

وقد قامت بويو باستكشاف أعماق كهف هيت وقد قامت بمشاركة  تجربتها عبر “إنستغرام”، فقد انجذبت بويو للكهف وذلك بحثًا عن وجهة طبيعية تكون مناسبة من أجل السباحة داخل الرياض، وكانت متشوقة من أجل اكتشاف الجواهر الخفية للسعودية ومن ثم مشاركة تجاربها الرائعة مع متابعيها.

وقد وصفت الكهف أن له مدخل فريد يكون شبة العين العملاقة وذلك عند قاعدة جرف وهى من الحجر الجيري، والذي ينتج عنه مشهدا  مدهشا للزوار، ويعد مصدرًا قديمًا وذلك للمياه، يسهل إمكانية الوصول إليه.

وقد اقترحت على الزوار الذين قد قاموا باختيار السباحة داخل مياه النبع القيام باستخدام مركبات الدفع الرباعي من أجل الوصول للكهف، كما أنها حذرت أن السباحة هنا تكون مقتصرة على السباحين المحترفين بسبب التضاريس الصخرية الخاصة بالكهف.