اختيارية أم مقالية؟.. التعليم تكشف شكل أسئلة المواد غير المضافة بامتحانات الثانوية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شكل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة والتي تنطلق حسب قرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، يوم العاشر من شهر يونيو المقبل قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

شكل امتحانات المواد غير المضافة بالثانوية العامة

وأشارت وزارة التربية والتعليم إل أن أسئلة مواد غير المضافة للمجموع ستكون اختيار من متعدد فقط ولا يوجد أي أسئلة مقالية، مشيرة إلى أن المواد غير المضافة للمجموع تشمل كلا من ” التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء”.

وأوضحت وزارة التعليم، أن دخول طالب الثانوية العام لامتحانات المواد غير المضافة للمجموع مهم وضروي حيث تعد مواد نجاح ورسوب وعدم حضورها يؤدي إلى رسوب الطالب ويتطلب دخوله في امتحانات الدور الثاني أو في السنة التالية في حالة عدم الحضور.

من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لحسن سير امتحانات الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي، في ضوء عدد الطلاب الذين يقرب عددهم من 800 ألف طالب، مشيرا إلى أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرات عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأضاف حجازي، أنه سيتم سحب الامتحانات بنفس مواصفات العام الماضي من بنوك الأسئلة، بما يضمن جودتها ودقتها، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج للإجابة حرصا على تحقيق تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه بشكل كامل.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم 10 يونيو للمواد غير المضافة للمجموع، في حين تقام المواد الأساسية يوم الـ 22 من شهر يونيو بعد إجازة عيد الفطر، وتقام بنفس ضوابط العام الماضي، ونفس عدد الأسئلة ونوعيتها.

اختيارية أم مقالية؟.. التعليم تكشف شكل أسئلة المواد غير المضافة بامتحانات الثانوية
جدول الثانوية العامة