“غلطة واحدة هتندمك ندم عمرك”..أخطاء يجب عليك تجنبها عند سحب المال من ماكينات الصراف الآلي ATM ..اعرفها قبل فوات الآوان

يحمل أكثر الاشخاص في هذا الزمان بطاقات فيزا، وهي تستخدم لتحويل الرواتب للعاملين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص وكذلك للمتقاعدين والأفراد الحاصلين على خدمات التأمين الاجتماعي، وتشكل هذه البطاقات أداة رئيسية لإنجاز كل العمليات المالية اليومية وتشمل شراء السلع والخدمات إضافة إلى الدفعات الإلكترونية، ويقدر أن هناك ما يقارب 56 مليون شخص يستخدمون هذه البطاقات المالية ومع ذلك، قد يحدث بعض الخطأ أثناء سحب الأموال من أجهزة الصرف الألي، ما قد يسبب مشاكل عند محاولة استرداد البطاقة، ونحن مستعدون لتقديم شروح مفصلة حول هذه الأخطاء وطرق الوقاية للحفاظ على أمن بطاقتك المالية في مقالاتنا المستقبلية.

توخي الحذر والانتباه إلى بعض العادات السلبية عند استخدام الصراف الآلي

“غلطة واحدة هتندمك ندم عمرك”..أخطاء يجب عليك تجنبها عند سحب المال من ماكينات الصراف الآلي ATM ..اعرفها قبل فوات الآوان

تعتبر مشاكل السحب الذاتي التي تقابل العملاء من المعوقات الشائعة، ومن بينها مواقف تتضمن الاحتفاظ بالبطاقة البنكية من قبل الصراف في الفقرات القادمة، سنتناول هذه الأخطاء بالتفصيل.

  • إذا قمت بإدخال رمز البطاقة البنكية بشكل خاطئ عدة مرات، قد ينتج عن ذلك تعطيل البطاقة، أو قد يؤدي في بعض المواقف إلى إيقافها واستبقائها.
  • بمجرد الانتهاء من سحب الأموال النقدية، من الضروري جدًا أن تكون واعيًا لاستعادة بطاقتك فوراً من جهاز الصراف الآلي، ويمكن أن يقع موقف يبقى فيه البطاقة محجوزة داخل الجهاز.
  • أظهر حيطة وانتباه، وتجنب إدخال بطاقتك في الجهاز إن كان هناك أي خلل ملحوظ، حتى لا تصادف معضلات أو متاعب في استرجاع البطاقة لاحقًا.
  • قد يرجع السبب في توقف البطاقة المصرفية إلى مشكلة فنية في ماكينة الصراف الأوتوماتيكي.

الطريقة المناسبة لاستعادة بطاقتك المصرفية إذا تم الاحتفاظ بها من قبل ماكينة السحب الأوتوماتيكية

قد يتطلب منك الانتظار لفترة قصيرة بعد سحب بطاقة الفيزا من جهاز الصراف الآلي قبل أن تتاح لك. كما يجب أن تكون مستعدًا للتحلي بالصبر لوقت إضافي:

  • يلزمك التواصل مع البنك الذي قام بإصدار البطاقة لك وتقديم المعلومات الضرورية التي يتطلبها لاستعادة الفيزا.
  • يرجى التواصل مع قسم خدمة الزبائن عند البنك من خلال الأرقام التي تم تخصيصها لهذه الخدمة، وتقديم استفساراتكم بشكل واضح وتفصيلي، ومن الضروري أن تزودونا بكافة المعلومات الضرورية حول الوقت والمكان اللذين قمتم فيهما بعمليات السحب النقدي باستخدام بطاقة الفيزا الخاصة بكم عبر أجهزة الصرف الآلي.
  • يمكنك استلام بطاقتك اليوم أو في الغد.
  • في حال احتجاز البطاقة المصرفية من قبل جهاز الصراف الآلي التابع لأحد البنوك الأخرى، ينبغي تعطيل استخدام البطاقة بالحال والشروع فوراً بإجراءات استخراج بطاقة جديدة على أن يتم ذلك خلال مهلة لا تزيد عن سبعة أيام.