يطبق في جميع المدارس.. قرار عاجل من وزارة التعليم يهم الطلاب وأولياء أمورهم

أعلنت وزارة التربية والتعليم وفقا لتوجيهات الدكتور الوزير رضا حجازى، عن تعليمات عاجلة لكافة إدارات ومديريات التربية والتعليم بجميع أنحاء الجمهورية، وشدد خلالها الوزير على ضرورة الإستعداد التام، لإمتحانات المرحلة الثانوية مع التأكيد على الإلتزام بالإنضباط خلال سير عملية الأمتحانات في مختلف اللجان على مستوى الجمهورية.

إمتحانات الثانوية العامة

وتولى وزارة التربية والتعليم أهتماما كبيرًا بسير أمتحانات الثانوية العامة للعاد الدراسى الجارى، حيث يخوض الأمتحانات خلال العام الحالى ما يقرب 800 ألف طالب، وتستعين الوزارة بالعناصر ذات الكفاءة وأصحاب الخبرات، من أجل خروج إمتحانات الثانوية العامة، بدرجة كبيرة من الشفافية، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة طلاب المرحلة الثانوية.

وأجتمع الدكتور رضا حجازى خلال اليوم، مع قيادات وزارة التربية والتعليم وفى حضور مديرى الإدارات التعليمية لمحافظة الغربية، وأكد حجازى خلال أجتماعه، على ضرورة تحقيق التناغم والتعاون لضبط سير عملية الإمتحانات، من خلال تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بضبط سير عملة الإمتحانات داخل اللجان.

تقنيات حديثة لمراقبة امتحانات الثانوية العامة 2024

وشددت الوزارة على ضرورة أستخدام كافة التقنيات والتقليدية والحديثة، لمنع محاولات الغش داخل اللجان، بداية من تطبيق التفتيش الدقيق قبل بدء الإمتحانات، وإستخدام العصا الإلكترونى لمنع كافة محاولات الغش الإلكترونى، وأصطحاب الهواتف المحمولة، حيث سيتم تنفيذ الإجراءات القانونية على أى طالب سيقوم بمحاولة الغش داخل اللجان.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه ستأتى أمتحانات الثانوية العامة 2024، بنفس مواصفات أمتحانات العام الماضى، من بنوك الأسئلة لضمان دقة الأسئلة وجودتها، كما سيتم الإستعانة بلجنة من الخبراء لإعتماد نماذج الإجابة الخاصة بالأسئلة، لضمان حصول على طالب على حقه كاملا، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.