علي حازم يحصد ذهبية البطولة الأفريقية للجودو “القاهرة 2024”

تألق اللاعب علي حازم في بطولة الجودو الأفريقية التي تقام حاليا في القاهرة، حيث استطاع الفوز بالميدالية الذهبية في وزن 90 كجم بعد تغلبه على بطل موريشيوس في المباراة النهائية. تشهد هذه البطولة مشاركة 35 دولة وتعتبر من البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. يعتمد نظام التأهيل على جمع النقاط من خلال المشاركة في البطولات الدولية والقارية، ويعتبر هذا التحدي صعبًا حيث يجب على اللاعبين تحقيق النجاح للفوز بتذكرة الأولمبياد.

تمكن لاعب منتخب مصر للجودو، علي حازم، من الفوز بالميدالية الذهبية والمركز الأول في بطولة أفريقيا للجودو، والتي تجري حاليًا في القاهرة وتمتد حتى 28 أبريل الجاري. حقق حازم الفوز بالميدالية بعد تغلبه على بطل موريشيوس في المباراة النهائية.

تشارك في البطولة 35 دولة، وهي: أنجولا، الجزائر، بوتسوانا، بنين، بوروندي، وغيرها. تقام المنافسات في مجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة، وتعتبر هذه البطولة بمثابة فرصة للمشاركين لتحقيق النقاط اللازمة للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

نظام التأهيل لأولمبياد باريس في الجودو يتطلب تجميع النقاط من خلال المشاركة في البطولات الدولية والقارية، ويعد نظام صعب يتطلب تحقيق الألقاب من أجل تأمين فرصة التأهل.