الحق روح البنك بسرعة قبل حسابك يتوقف!!… قرار عاجل من كافة البنوك بإيقاف تلك الحسابات البنكية نهائيًا!!

أصبحت مسألة امتلاك الحسابات المصرفية أمراً حاسماً في زماننا هذا، حيث يسارع العديد من الأشخاص إلى افتتاح حسابات بنكية لأهداف متنوعة تشمل حفظ وحماية الأموال في بعض الأحيان، يقدم الناس على تأسيس حسابات مرتبطة ببطاقات ائتمان دون استخدامها بالفعل، مما يسبب خسائر للمؤسسات المالية وأصحاب الحسابات على حد سواء تجاوبًا مع هذا الواقع، أصدر البنك المركزي تعليمات يجب الالتزام بها تتعلق بهذه الإشكالية للإطلاع على مزيد من التفاصيل حول هذا القرار وكيفية تنفيذه، ننصحك بمواصلة قراءة هذا المقال حتى الختام.

قرار البنك المركزي للحسابات الراكدة

وجّه البنك المركزي دلالة لجميع البنوك في مصر بضرورة فحص دفاترها المالية للكشف عن الحسابات التي لا تشهد أي حركة، والتي تسبب التراكم المديوني لأصحابها دون أي منفعة وبما أن هذه الحسابات تفرض على البنك أعباء إدارية مضافة، استصدر البنك قرارًا بإغلاق تلك الحسابات التي لم يطرأ عليها أي عمل خلال مدة لا تتجاوز السنة بدون الرجوع إلى مالكيها.

أسباب وقف الحساب البنكي

  • يتحمّل البنك تكاليف إدارية عالية من أجل فتح الحساب ومتابعته بانتظام.
  • تتسبب هذه الحسابات في تكوين ديون متزايدة على أصحابها دون أن يحصلوا على أي منفعة مقابل ذلك.
  • أوجبت هذه الظروف على البنك المركزي تفقد جميع الحسابات المالية للتحقق من الحسابات الغير نشطة واتخاذ إجراءات لإيقافها دون تأخير.
  • من الممكن أن يقدم شخص على فتح حساب مصرفي ويتقدم للحصول على بطاقة ائتمان لكن لا تصله البطاقة بالفعل، مما يعرضه للكثير من الأخطار.