تطبيق في أغسطس.. الحكومة تحسم الجدل بشأن عودة العمل أونلاين كل يوم أحد

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، من مقطع فيديو تضمن قرار نسب إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بعودة يوم الأحد من كل أسبوع بنظام الأونلاين، بداية من شهر أغسطس المقبل.

حقيقة عودة العمل الاونلاين للموظفين

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان رسمي له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه لا صحة لعودة عمل الأون لاين من المنزل كل يوم أحد من كل أسبوع للموظفين، مشيرا إلى أن الفيديو المتداول قديم ويعود إلى العام الماضي 2023.

وأوضح المركز الإعلامي في بيانه، أن قرار رئيس الوزراء الخاص بعمل الموظفين يوم الأحد من كل أسبوع بنظام الأونلاين، قد صدر ليتم العمل به خلال شهر أغسطس من العام الماضي 2023، ولم يصدر مجلس الوزراء أي قرار لمد هذا القرار أو تطبيقه خلال العام الحالي 2024، ومن ثم فأن جميع المعلومات الواردة في الفيديو لا علاقة له بالعام الحالي.

وناشد مجلس الوزراء، في بيانه، كافة الموظفين بعدم الانسياق وراء مثل هذه الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، مشددا على أن العمل منتظم من جميع المكاتب والمؤسسات ولا يوجد ما يستدعي العمل بنظام الأونلاين.

كما ناشد مجلس الوزراء، كافة وسائل الإعلام المختلفة، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية من أجل التأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبلة بالرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجي التواصل والإرسال على أرقام الواتس آب التابعة إلى مجلس الوزراء “01155508688 -01155508851” على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected].