“سحر الألوان” أسرار تلوين بيض شم النسيم بألوان طبيعية مدهشة وإبداعية HAPPY EASTER

تلوين البيض بألوان صحية Naturally Dyed Easter Eggsمن أكثر الأمور التي تهتم بها الكثير من الأمهات خلال تلك الفترة، وخاصة مع اقتراب الاحتفال بيوم شم النسيم، والذي لا يمكن أن يمر هذا اليوم بدون تلوين البيض، وللحصول على ألوان زاهية مبهجة سوف نوضح لكم سيدتي طريقة تلوين البيض بألوان صحية.

"سحر الألوان" أسرار تلوين بيض شم النسيم بألوان طبيعية مدهشة وإبداعية HAPPY EASTER

تلوين البيض بألوان صحية

عيد الفصح “EASTER” عيد شم النسيم هو يوم احتفال بقدوم الربيع، وقد احتفل به المصريين القدماء، وتوارثه الأجيال حتى وقتنا هذا، حيث يذهب العديد إلى المتنزهات والنوادي والشواطئ لقضاء وقت سعيد في ظل أجواء الطبيعة الرائعة، وتتضمن وجبة الفطار لهذا اليوم البيض الملون والذي يسهم في إدخال السعادة والبهجة على الصغار، وللحفاظ على صحتهم وفرنا لكم أفضل طريقة تلوين البيض بألوان صحية وهي كالتالي.

"سحر الألوان" أسرار تلوين بيض شم النسيم بألوان طبيعية مدهشة وإبداعية HAPPY EASTER

طريقة صحيّة لتلوين البيض Naturally Dyed Easter Eggs

اللون الأصفر

تلوين البيض باللون الأصفر يتم وضع كمية كافية من الماء حسب عدد البيض، ونضيف إليه 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم، ومعلقة صغيرة من الخل ويترك على النار حتى الغليان والذوبان التام، ومن ثم الحصول على اللون المطلوب، ويترك الخليط ليبرد ثم نضع البيض المسلوق في الإناء حتى نحصل على درجة اللون المطلوبة.

اللون البرتقالي

للحصول على البيض باللون البرتقالي، نحضر إناء فيه كمية من الماء ومن ثم نضيف كوب من قشرة البصل البرتقالي مع اضافة معلقة صغيرة من الخل، ويترك على النار حتى الغليان والحصول على اللون المطلوب “البرتقالي”، يترك المزيج ليبرد قليلا، وبعد ذلك نضع البيض في الوعاء لمدة لاتقل عن 20 دقيقة.

اللون الأحمر

تلوين بيض شم النسيم باللون الأحمر يتم من خلال إضافة البنجر “الشمندر” إلى قليل من الماء المضاف إليه معلقة من الخل، ويضع الخليط على النار حتى الغليان مدة لا تقل عن 15 دقيقة، ويترك ليبرد قليلاً، ثم يتم وضع البيض في الإناء حتى يكتسب اللون الأحمر.