بعدما تحققت تنبؤاته بزلزال تايوان.. العالم الهولندي يثير الجدل بشأن هذا الأمر

أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، حالة من الجدل من جديد بشأن توقعاته المستقبلية بحركة الكواكب والزلزال، وذلك بعدما تحققت تنبؤاته بشأن الهزات الأرضية التي حدثت في تايوان خلال الساعات القليلة الماضية، لا سيما وأنها ليست المرة الأولى التي تتحقق فيه توقعاته.

العالم الهولندي يثير الجدل من جديد

ونشر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس من خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي أكس، نظرية لتحليل حركة الكواكب، وهي تحديث النشاط الزلزالي M ≥ 5.6، والتي تتعلق بهندسة الكواكب والقمر، والتي تشير إلى مجموعة مكثفة من الهزات القوية في تايون بعد تقارب 3 اقترانات كوكبية في شهر أبريل الجاري.

وقال فرانك هوجربيتس في تغريدته: ” حدث تجمع واضح للهزات القوية (M ≥ 5.6) مع هندسة الكواكب (القمم الأرجوانية / الحمراء) في فترة التنبؤ، والذروة القمرية العالية الخضراء أمس، ويمكن أن تؤدي إلى هزة قوية 27/28 أبريل، سيتم نشر فيديو جديد في وقت لاحق اليوم”.

10 هزات أرضية تضرب تايوان

وكانت تايون قد شهدت خلال الساعات الأول من صباح اليوم السبت الـ 27 من أبريل الجاري، 10 هزات أرضية بلغ أقواها نحو 6.1 درجة على مقياس ريختر، الأمر الذي توقعه العالم الهولندي فرانك، حيث نشر هذه التوقعات في تغريدة له أمس الجمعة من خلال تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس.

وذكرت الإدارة المركزية للأرصاد الجوية، أن “عدة هزات أرضية ضربت تايوان، وجاء أقوى زلزال بقوة 6.1 درجة في تمام الساعة 2،21 خلال ساعات الليل المتأخر أمس الجمعة قبالة الساحل، ضاربا بعمق 24،9 كيلومتر، ولحق بالزلزال ارتدادات متعددة أخف قوة قبل أن يضرب زلزال قوي آخر عند الساعة 2،49 الجزء القاري من الجزيرة على مسافة حوالي 40 كيلومترا من مدينة هوالين على الساحل الشرقي، بعمق 18،9 كيلومتر”.

وحذر العالم الهولندي فرانك هوجر بيتس، في تغريدة له عبر حسابه بموقع أكس، من هندسة جديدة وتحركات في الكواكب الأمر الذي يؤدي إلى نشاط زلزالي خلال اليومين المقبلين في تايون ومحيطها، مشيرا إلى أن توقعاته وتفسيره لترتب بحركة الكواكب والزلزال تعني أن هناك احتمالات بحدوث هزة قوية خلال اليوم السبت وغدا الأحد 27 و28 أبريل.