تخفيفًا على المواطنين.. قرار حكومي بوقف تخفيف أحمال الكهرباء بدءًا من هذا الموعد

يتساءل قطاع كبير من المواطنين حول موعد وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل واضح في هذه الأيام، ليبدأ البعض في إطلاق التساؤلات حول مصير خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة.

متى يتم إلغاء قرار تخفيف الأحمال

قال موقع “صدى البلد”، بأن هناك تصريحات من مصادر حكومية، تؤكد بأن وزارة الكهرباء سوف تتوقف عن تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء بدءًا من منتصف شهر مايو القادم، وذلك للتخفيف عن المواطنين في ظل الارتفاع المتزايد في درجات الحرارة في هذه الفترة.

وأوضح المتحدث بإسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، بأن الأيام المقبلة سوف تشهد تنفيذ قرار بوقف تخفيف الأحمال داخل الكنائس بسبب احتفالات الأخوة المسيحين بالأعياد في الأيام القادمة، وهو أمر مشابه لما حدث خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار المستشار الحمصاني في تصريحاته بأن الوزارة ستراعي كذلك طلاب الثانوية العامة فيما يتعلق بخطة تخفيف الأحمال، وسيكون هناك تنسيق كامل بين وزارة الكهرباء ومسؤولي وزارة التربية والتعليم خلال فترة الامتحانات.

بشرى سارة لكل المصريين

وفي سياق متصل، قال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء يوم الأربعاء الماضي، بأن هناك اجتماعات مستمرة بين الوزارة وبين مسؤولي وزارة البترول، وذلك من أجل الاتفاق على خطة عمل لتأمين عدم انقطاع الكهرباء خلال أشهر الصيف، والمعروف بارتفاع درجات الحرارة، وهذا في ظل سعي الدولة للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وختم المصدر تصريحاته ليؤكد بأن هناك انفراجة ستجدث في إمدادات الوقود اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء خلال الفترة القادمة وبالتالي قد تتوقف خطة تخفيف الأحمال في أقرب وقت ممكن.