بيان رسمي من الحكومة للرد على انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان رسمي اليوم السبت الـ 27 أبريل، حقيقة ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق على مستوى المحافظات المصرية، وسط تحذيرات بعدم الشراء.

حقيقة وجود بطيخ مسرطن في مصر

وأشار المركز الإعلامي في بيان نشره على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي لمجلس الوزراء، إلى أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي نفست بشكل قاطع أنباء انتشار بطيخ مسرطن في مختلف الأسواق على مستوى الجمهورية.

وشددت وزارة الزراعة في ردها على مجلس الوزراء، حسب البيان، على أن جميع المنتجات والسلع الزراعية المتداولة في الأسواق بما فيها البطيخ سلمية وآمنة تماما، وخالية من أي متبقيات للمبيدات أو الكيماويات، مشيرة إلى أنها تخضع لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل الهيئات الرقابية من أجل التأكد من مطابقتها لجميع المواصفات القياسية.

وناشدت وزارة الزراعة خلال ردها على مجلس الوزراء، بعدم الانسياق وراء هذه الأخبار المغلوطة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية حتى لا تثير البلبلة بين المواطنين، مشيرة إلى أنها ترصد أي أضرار خاصة بالمحاصيل وتعلنها أول بأول.

وفي السياق نفسه، ناشد مجلس الوزراء في بيانه، جميع وسائل الإعلامي ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتوصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تسند إلى أي حقائق، وخصص المركز أرقام يمكن من خلالها الإبلاغ غن أي شائعات أو معلومات مغلوطة حيث يمكن من خلال التواصل على أرقام الواتس آب التابعة إلى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء “01155508688 -01155508851” في أي وقت على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو  التواصل من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالمجلس وهو  [email protected].

بيان رسمي من الحكومة للرد على انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق
بيان مجلس الوزراء بشأن وجود بطيخ مسرطن