النور مش هيقطع تاني.. موعد انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال بكافة المحافظات

زفت الإعلامية عزة مصطفي، بشرى سارة إلى المواطنين نقلا عن مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة،  بشأن وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في القاهرة والمحافظات وعدم قطع التيار الكهربائي ، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة واقتراب دخول فصل الصيف.

موعد وقف تخفيف الأحمال

وأشارت الإعلامية عزة مصطفي، نقلا عن مصادر حكومية، أن قرار تخفيف أحمال القاهرة في القاهرة والمحافظات سيتم إلغاؤه بداية من منتصف شهر مايو المقبل، من أجل التخفيف عن المواطنين في ظل الارتفاع غير العادي  في درجات الحرارة الماضية والمقبلة.

وأوضحت الإعلامية، أن هناك تحركات من جانب وزارة البترول والكهرباء من أجل توفير الوقود اللازم للإعلان عن وقف خطة تخفيف الأحمال رسميا بداية من منتصف الشهر المقبل مايو 2024.

تخفيف أحمال الكهرباء

في نفس السياق، قال محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال الأيام المقبلة في الكنائس بالتزامن مع أعياد الأقباط، على أن يتم العودة لتخفيف الأحمال في وقت لاحق كما حدث في شهر رمضان المبارك.

وأضاف متحدث الوزراء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم «برنامج على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد» الفضائية، أن وزارة الكهرباء راعت امتحانات الطلاب من قبل، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال فترة الامتحانات.

وأشار الحمصاني، إلى أن هناك ضغط في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود الذي يحتاج إلى سيولة دولارية، مشيرا إلى أن الحكومة رصدت غضب المواطنين من تخفيف الأحمال ويتم التعامل مع الأمر بقدر عال من المسؤولية، والحكومة تعد بتحسين الأحوال على الرغم من الضغوط الحالية، ومن قبل تم وقف تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر.