“خلي الكل يتبسط”.. قرار هام بشأن زيادة المعاشات وبشرى سارة لملايين المصريين

قالت هيئة التأمينات الاجتماعية بأن معاشات المواطنين قد زادت بنحو 15%، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدءًا من شهر مارس المقبل، مؤكدة بأن شهر مايو المقبل سوف يشهد صرف الدفعة الثالثة من المعاشات بعد الزيادة الجديدة، والتي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط في مختف محافظات الجمهورية، في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع في هذه الفترة.

موعد صرف معاشات مايو 2024

أشارت التقارير الإعلامية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد وجه الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بأن يبدأ صرف حزمة الحماية الاجتماعية، والتي تشمل زيادة المعاشات والرواتب والأجور بدءًا من شهر مارس الماضي، بدءًا من شهر يوليو 2024.

وبحسب قانون التأمينات والمعاشات، فإن الزيادة المقرر يستفيد منها نحو 11 مليون مواطن وبحد أقصى 15% على قيمة المعاش.

وأوضحت الهيئة بأن أي مواطن يواجه مشاكل في صرف المعاشات بالزيادة الجديدة، عليه التواصل مع رقم الخط الساخن لهيئة التأمينات الاجتماعية على الرقم 19680، والذي يتم من خلاله تقديم الشكاوى من قبل المواطنين والرد على كافة الاستفسارات من خلال مسؤولي الهيئة.

وسيبدأ صرف معاشات المواطنين في شهر مايو 2024 من أول الشهر كما جرت العادة، وذلك من خلال مجموعة كبيرة من المنافذ سواء كانت البنوك المتعاقدة مع هيئة التأمينات الاجتماعية أو من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM وكذلك عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وهذا بجانب منافذ فوري والمسموح لها بصرف المعاشات للمواطنين.