سخرية واستهزاء من الطالب.. طالب ثانوية عامة يكتب إجابة ساخرة عن أحد أسئلة امتحان الفيزياء… شاهد رد فعل من المعلمين

في أحد الأحداث المثيرة للضحك قد نشرت صفحة تعرف باسم علمي علوم على موقع تواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك صوره مكتوبا تحتها أنها من كراسه امتحان الفيزياء، وهذا لأحد طلاب الثانوية العامة في 2020 حيث قد تم التقاط هذه الصورة في أحد الكنترولات التعليمية الموجودة في مصر وتبرز هذه الصورة بعض الإجابات الساخرة التي وجدها المصححين أثناء الكنترول.

وكان مكتوبا في ورقة الإجابة الخاصة بالطالب أنه في سؤال الفيزياء كان مطلوب من هذا الطالب تعريف “الهنري” وقد وصفه بأنه لاعب كرة قدم!!.

وكان في ذلك التوقيت قد اعتمد الدكتور طارق شوقي والذي كان يشغل منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة تقدير العينات العشوائية لأوراق إجابة مادة الفيزياء، وكان هذا لإتمام شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020 (الدور الأول).

وبعد ذلك الأمر كان قد تم اجتماع هذا عبر شبكة الفيديو كونفرنس وكان هذا الاجتماع موجها لجميع الأفراد المتعلقين بمادة الفيزياء، وكذلك مشرفي التقدير وهذا للمرور على مستوى جميع مقرات التقدير لملاحظة أوراق الإجابة الخاصة بالطلاب.

وبالطبع هذا الأمر المتبع دائما بعد الانتهاء من كل امتحان بما يضمن الحفاظ على حقوق الطلاب وأن يأخذ كل طالب درجاته الكاملة، بما يهدف إلى ترسيخ مبدأ تكافل الفرص، من خلال الاستماع إلى وجهة نظر السادة الموجهين ووضع البدائل المتعلقة بإجابات بعض الأسئلة، وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد هذا الموضوع.