نصائح جارتك اللهلوبة!! .. علامات وجود البق في المنزل وطرق طبيعة للتخلص منه نهائيا!!

البقة هي إحدى أنواع الحشرات الماصة لدماء البشر، وتؤدي إلى حكة وظهور طفح على البشرة، وهذه المسألة ليست محصورة بدولة فرنسا وحدها، بل هي ظاهرة عالمية تحدث في كافة أنحاء الكرة الأرضية من الولايات المتحدة الأمريكية وحتى أستراليا، ولا يجب الاعتماد كليا على العلامات التي تظهر على الجلد للجزم بوجود البق في المسكن، فبعض الأشخاص لا تظهر عليهم أية علامات تحسسية، ونادرا ما تتسبب لدغات البق في مضاعفات صحية جسيمة.

علامات وجود البق في منزلك

  • ظهور نقاط داكنة صغيرة، وتلك عادة ما تكون فضلات الحشرات التي تتركها في أماكن تواجدها، مثل المراتب أو السجاد أو على أقمشة أخرى.
  •  العثور على بيض أو قشرة بيض دقيقة، الذي يشير إلى عملية تكاثر الحشرات، غالبا ما تعثر على هذه البيضات في الأماكن نفسها التي تجد فيها الفضلات.
  •  الكشف عن جلد حشرات الفراش الميت والذي يكون لونه مصفر فاتح في بعض الأحيان، ناتج عن انسلاخ جلدها.

نصائح جارتك اللهلوبة!! .. علامات وجود البق في المنزل وطرق طبيعة للتخلص منه نهائيا!!

طرق التخلص من البق

  • يفضل استعمال المكنسة الكهربائية أو المكنسة التي تعمل بالبخار لامتصاص الحشرات البقية والبويضات الخاصة بها من كل أنحاء المسكن، مع التركيز على الفتحات، الأركان، الأثاث، وكذلك الستائر والفراش، بعد ذلك، من الضروري وضع محتويات المكنسة في كيس بلاستيكي يغلق بإحكام ومن ثم التخلص منه بعيدا عن المنزل.
  • نظف كافة الأغطية والستائر والثياب بماء حار (فوق 60 درجة مئوية) للتخلص من الحشرات وبيضها، ومن الممكن إضافة مطهر أو الخل للماء لتعزيز كفاءة الغسيل، كما ينبغي تعريض الأغطية للشمس لكي تجف بالكامل.