«احذر متموتهوش في بيتك ولا تقرب منه!!»..هل تعلم لماذا لا يجب قتل البرص او الوزغ في المنزل ؟ هتندم ندم عمرك لو قربتله!!

مع حلول فصل الصيف نلاحظ تدفق أعداد كبيرة من الحشرات وأنواع مختلفة من الزواحف، مثل الوزغ، التي تدخل منازلنا سعيًا وراء الهروب من الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس الشديدة وفيما يلي، نستعرض أساليب آمنة يمكن اتباعها لإبعاد هذه الكائنات بطريقة فعالة، دون اللجوء إلى استخدام المبيدات الحشرية التي غالبًا ما تحوي مركبات كيميائية قد تكون مضرة بصحة الإنسان، وبشكل خاص الأطفال.

الطريقة الصحيحة والامنة للتخلص من الابراص

الطريقة الصحيحة والامنة للتخلص من الابراص
الطريقة الصحيحة والامنة للتخلص من الابراص
  • اماكن الرطوبة: تفضل الأبراص الاستقرار وإنشاء أعشاشها في المناطق الجافة وتميل إلى تجنب الأماكن التي تتميز بمستويات عالية من الرطوبة.
  • الخميرة: تتألف من مزيج يحتوي على الملح والخميرة وعصير الليمون، ويتم توزيعها في جميع أنحاء المنزل.
  • بخاخ الفلفل الأسود: يُعد هذا البخاخ وسيلة فعالة للتعامل مع البرص عند مشاهدته، حيث يُرش البخاخ على البرص ليهرب لتتمكني من التخلص منه نهائيًا، يمكنك صنع هذا البخاخ بسهولة من خلال إضافة مقدار من الفلفل الأسود إلى زجاجة رذاذ معبأة بالماء.
  • قشور البيض: تُستخدم في مختلف زوايا البيت، وتُفضّل وضعها في المطبخ تحديدًا لما يحتويه من أطعمة، وتُعتبر قشور البيض وسيلة فعّالة لدفع الوزغ على الفرار من المسكن، حيث يظن أن هذه القشور تعود لإحدى الثعابين.

لماذا يمنع قتل البرص في المنزل

يعتبر البرص من الزواحف التي تتمتع بسرعة عالية جدًا في التحرك وتعد من بين أسرع الحشرات والزواحف على وجه التحديد إذا حاولت الإمساك بها للقضاء عليها، ستجدها تفلت وتهرب بسرعة، مما قد يثير موجة من الرعب والخوف بين أفراد الأسرة داخل المنزل، لا سيما بين الأطفال ومن ناحية أخرى، يسهم وجود الوزغة في تخفيض أعداد النمل داخل المكان لأنها تتغذى على النمل باعتباره جزءًا رئيسيًا من نظامها الغذائي.