أمطار قد تصل للسيول تضرب هذه المناطق.. تحذير عاجل من الأرصاد بسبب حالة الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك بعض الظواهر الجوية التي من المؤكد بأن تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى كون فترات الليل سوف تشهد انخفاض في درجات الحرارة، وذلك بسبب تآثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب القارة الأوروبية، وكذلك وجود منخفض جوي يمتد في طبقات الجو العليا.

تحذير من حالة الطقس اليوم

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، من المتوقع بأن تشهد استقرار في الأحوال الجوية ومتوقع بأن يستمر هذا الأمر على مدار الأيام المقبلة.

وأوضحت “غانم” في تصريحاتها بأن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع بأن تصل درجات الحرارة لنحو 31 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وهذا في الوقت الذي يسود فيه طقس حار على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وكذلك على بعض المناطق في محافظات شمال الصعيد.

وسيكون الطقس دافئ مائل للحرارة على المناطق الساحلية والمطلة على البحر المتوسط خلال ساعات النهار، وسيكون طقس شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد، ومع دخول ساعات الليل سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة بفضل وجود الكتل الهوائة.

وفي هذا الصدد، قالت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، بأنها تتوقع استمرار عدم استقرار الأحوال الجوية على عدد من المناطق في جنوب البلاد، مؤكدة بأن الأمطار قد تسقط على وسط وجنوب البلاد وكذلك في جنوب سيناء وخليج العقبة، وستكون أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية وقد تصل إلى حد السيول في بعض المناطق الجبلية.