“هيكون السبب في موتك”..تحذير من شراء هذا النوع من الزيت يدمر الكبد والمناعة ويسبب سموم لاطفالنا.. بلاش منه خالص !

كل منا يحرص على تحضير مجموعة متنوعة من الأطعمة الشهية بصورة يومية، مستخدمين في ذلك الزيوت النباتية، سواءً لقلي البطاطا أو أية وجبات أخرى تتطلب الطهو بالزيت ومع ذلك، ينبه الأطباء بإلحاح وبشكل متكرر عن خطر إعادة استخدام نفس الزيوت عدة مرات في عملية القلي، إذ يمكن أن يتسبب هذا في التعرض للعديد من المخاطر الصحية والأمراض وإضافة إلى ذلك، تظهر مخاطر جمة ناشئة عن بيع الزيوت المستخدمة في المنازل إلى التجار الجائلين.

شراء الباعة الجائلين الزيوت المستعملة

شهدت الفترة الأخيرة كثافة في الباعة الجوالين الذين يقومون بشراء الزيوت المستخدمة من السيدات في منازلهم بحجة أنهم سيرممونها ويحولونها إلى صابون سائل. على الرغم من ذلك، فإن الوضع الفعلي يختلف، إذ يُعاد معالجة تلك الزيوت فعلًا لكن لأجل جعلها صالحة للاستهلاك الإنساني من جديد، وهم يستخدمون مواد مبيضة في عملية التحويل هذه لكي تظهر الزيوت وكأنها جديدة وصافية وكأنه يتم استخدامها لأول مرة.

تحذير قوي من الأطباء حول تجنب شراء أصناف معينة من الزيوت.

حذّر الدكتور حسام موافي بشكل جدي من مخاطر استخدام الزيوت المُعاد تصنيعها بتكلفة منخفضة، حيث يتم معالجة هذه الزيوت أساساً بإضافة مواد كيميائية مبيضة لتغيير لونها الداكن، مما قد يؤدي إلى التسمم وإلحاق الضرر بأعضاء الجسد البشري بشكل كامل وكذلك يترتب على ذلك تلف الكبد وتضعيف الجهاز المناعي الذي يلعب دوراً هاماً في مقاومة الأمراض العديدة.