“اعرف اللي ليك واللي عليك” موعد صرف مرتبات شهر مایو 2024 بزيادة الجديدة 15 % طبقا لقرار الرئيس.. عشان محدش يضحك عليك

ينتظر الموظفون في جميع الوزارات والمؤسسات والمرافق الحكومية بشغف تحديد تاريخ إصدار رواتب مايو لعام 2024، بالإضافة إلى جدول توزيع الرواتب المتأخرة لشهر أبريل، التي أعلنت وزارة المالية عنها مؤخرًا وعلاوة على ذلك، يهتم موظفو القطاع الخاص بمتابعة المستجدات، لاسيما بعد الإعلان من قِبل المجلس القومي للأجور حول زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص ليُصبح 6000 جنيه مصري وهذا القرار جاء تطبيقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر تنفيذه مع أول دفعة من رواتب شهر مايو لعام 2024.

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024

أعلنت وزارة المالية عن تحديدها لتاريخ إصدار رواتب شهر مايو لعام 2024، الخاص بالموظفين في جميع الوكالات والمؤسسات والمنشآت الحكومية ومختلف الوزارات ومن المتوقع أن يبدأ توزيع الرواتب يوم الخميس الموافق لتاريخ 23 مايو، ومن المزمع أن يستمر الإجراء لمدة خمسة أيام متتالية كما سيتم أيضًا خلال ثلاثة أيام أخرى من الشهر ذاته، توزيع المرتبات المتراكمة التي يحق للعامل أن يتقاضاها. وسوف يتواصل عملية الصرف حتى يوم الثلاثاء 28 مايو وقد بين الدكتور شريف خيري، رئيس قسم الحسابات والإدارات المالية، أنه سيتم توزيع الأجور المتأخرة في أيام 8 و9 و12 من نفس الشهر.

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر مايو 2024

  • أعلنت وزارة المالية عن تحديد تاريخ إجراء دفع رواتب ماي لعام 2024، حيث يتوقع أن يبدأ الصرف في الثالث والعشرين من الشهر المذكور.
  • و سوف تتقاضى المجموعات التالية رواتبها في هذا التاريخ: موظفو مديرية الطرق والمواصلات، وزارة التعاون الاجتماعي، وزارة الإسكان والتطوير العمراني، وزارة العمل، وزارة التموين والتجارة الداخلية، الهيئة العليا لتنظيم الإعلام، الأمانة العامة لمجلس الأمن الوطني، المجلس الأعلى للصحافة، المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الجهاز المركزي للمحاسبة، مجلس الأمن الوطني، ومجلس النواب.