“خبر هز العالم العربي بأكمله “…اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم العربي..تعرف على التفاصيل!!؟

صدر إعلان حديث عن اكتشاف مذهل أثار صخباً هائلاً حول العالم، وبشكل خاص بين الدول المعنية بهذا الاكتشاف، وذلك لاسيما بعدما عانى العالم من أزمات ملحة في مجال النفط والطاقة مؤخراً يتمثل هذا الاكتشاف في حقل نفطي عملاق قد يحول الدولة المكتشفة إلى واحدة من أثرى الدول عالمياً، مما يمكنها من تحقيق الاستقلالية في العديد من المجالات، وبوجه خاص في ميدان الطاقة. وليس هذا فقط، بل يتيح لها كذلك تصدير النفط لدول العالم الأخرى، ساعدة إياها على تنمية ثرواتها فما هو اسم هذه الدولة، وأين يوجد البئر النفطي الجديد؟ سنتعرف على الإجابة في هذه المقالة.

 

اكتشاف بئر نفطي ضخم

"خبر هز العالم العربي بأكمله "...اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم العربي..تعرف على التفاصيل!!؟
لقد شهدت الفترة الماضية تصاعدا في الاهتمام والنقاشات عقب الإعلان عن اكتشاف أضخم حقول النفط في الشرق الأوسط بمصر صبت مصر اهتمامها أخيراً نحو قطاع الطاقة والنفط، مركزةً على إطلاق مشاريع للتنقيب واستخراج البترول في صحاريها الواسعة والغنية، ومع هذا الإعلان المبهر للاكتشاف الجديد، الذي يعد كنزاً مهماً للبلاد، من الممكن أن يسهم في نقل مصر نقلة نوعية يشكل هذا الاحتياطي الكبير من الطاقة مكسباً ضخماً للبلاد وقد عزز بالفعل دوران عجلة الاقتصاد فيها مؤخراً، مما ألهب مشاعر الأمل والتطلع في قلوب المصريين الذين يتطلعون إلى المستقبل بنشاط وأمل عريض، في انتظار الفرص التنموية الجليلة التي ستلوح لهم.

 

أين يقع بئر النفط الجديد؟

باستخدام وسائط الاتصال وتكنولوجيا الاستشعار عن بعد، استطاع المهندسون الخبراء في صناعة النفط تحديد مكان البئر بصورة دقيقة، وذلك في منطقة تعرف باسم خزان أبو رواش الموجودة بالصحراء الغربية لمصر، وتشتهر هذه المنطقة بغناها بالموارد البترولية الكثيرة.