«هيموتو بسببك»…مكون خطير عند وضعه في الكيك يتحول إلى سم قاتل..احذروا منه!!؟

  1. يُعدّ الكيك من الحلويات الشهيرة التي يُفضل الكثيرون إعدادها لمختلف المناسبات، ويستمتع بتذوقها الكثير من الناس، صغارًا وكبارًا تقوم الكثير من ربات البيوت بصنع الكيك في البيوت باستخدام مكونات عادية، لكنهن أحيانًا يستخدمن مواد محسنة كتلك المستخدمة في المخابز، والعجيب أن هذه المواد المضافة قد تكون لها تأثيرات ضارة على صحة الإنسان، ويمكن الإطلاع على معلومات أكثر حول هذا الموضوع بقراءة باقي المقال.

 

المكونات الخطيرة في الكيكة

«هيموتو بسببك»...مكون خطير عند وضعه في الكيك يتحول إلى سم قاتل..احذروا منه!!؟
يضيف صانع الحلويات بالمنزل العديد من المكونات خلال إعداد الكيك، بعضها قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض مثل السرطان الإضافات المحسنة للكيك غير موصى بها رغم ما توفره من مذاق لذيذ وقوام مثالي للكيك، إذ أنها ضارة نظرًا لاحتوائها على نسب مرتفعة من برومات البوتاسيوم التي تغير لون المادة المحسنة إلى الأبيض بدلاً من الأصفر.

أضرار برومات البوتاسيوم

 

لقد أُجريت عدّة أبحاث بهدف إثبات الآثار الضارة المترتبة على استخدام مركب برومات البوتاسيوم في الجسم، حيث تبيّن أن استعمال هذه المادة في إعداد الكيك قد يقود إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، لذلك يُفضل تجنب استعمال المواد الإضافية الصناعية التي تحتوي على برومات البوتاسيوم للحفاظ على الصحة العامة يُمكنك بدلاً من ذلك أن تلجأ إلى المكونات الطبيعية البسيطة التي تُساهم في حماية الجسم والحصول على القوام المثالي للكيك، وذلك لضمان سلامة عائلتك وأطفالك من مخاطر الإصابة بأي من العلل الصحية.