سر غامض !!.. لماذا يجب وضع الهاتف المحمول مقلوب على شاشته..اعرف السبب!!؟

يحرص الكثير من الناس على العناية بأجهزتهم الهاتفية المحمولة وتطويل عمرها الاستخدامي تتعرض الشاشة دائماً للخدش والضرر وكذلك الحال بالنسبة للكاميرا الأمامية، ولهذا يميل العديد من الأفراد إلى وضع الهواتف بحيث تكون الشاشة متجهة إلى الأرض، فما مدى فاعلية هذه الطريقة في المحافظة على سلامة الهاتف وزيادة مدة صلاحيته؟ سنجيب عن هذا الاستفسار من خلال تقديم معلومات قيّمة عن كيفية حماية جهازك الهاتفي في المقالة الآتية.

ما العامل الذي يجعل  الأشخاص يضعون هواتفهم المحمولة مقلوبة على الشاشة

سر غامض !!.. لماذا يجب وضع الهاتف المحمول مقلوب على شاشته..اعرف السبب!!؟

يميل الكثير من الأشخاص إلى وضع الهاتف مع توجيه الشاشة نحو الأسفل للأسباب التالية:

يعتقد الكثيرون أن استخدام هذه الطريقة يعمل على حماية شاشة الهاتف المحمول من التعرض للكسر في حالة سقوط شيء عليها بشكل غير متوقع.

إذا تم وضع الهاتف المحمول بحيث تكون شاشته متجهة نحو الأسفل، فإن ذلك يسمح للهواء بالتدفق حول البطارية، مساهمًا في خفض درجة حرارتها.

هذا التخطيط يحول دون إصابة الشاشة بالخدوش، إذ بفضل الحواف المرتفعة للهاتف التي تزيد عن مستوى الشاشة، يصبح هناك دفاع أكيد يحفظ الشاشة من الخدوش.

يُسهم وضع الهاتف النقال بحيث يكون الشاشة للأسفل في الحماية من تجريح عدسات الكاميرا الخلفية جراء الاحتكاك بسطح المكتب أو الطاولة التي يرتاح عليها ليلاً.

كيف أطيل عمر هاتفي الافتراضي

بخطوات بسيطة وميسرة، يمكنك زيادة العمر الافتراضي لهاتفك المحمول والحفاظ على جودته.

قم بتطهير جهاز الهاتف الخاص بك باستعمال خرقة ناعمة مصممة خصيصًا لهذه المهمة، أو من خلال استخدام المناديل الورقية للتخلص من العرق المتبقي والأتربة والزيوت التي تنتجها البشرة.

ضع هاتفك مقلوباً أثناء الليل.

لا تضع هاتفك المحمول بالقرب من السوائل، وخصوصاً تلك الساخنة، لتجنب تعرضه لأي تلف.

إعادة شحن بطارية هاتفك المحمول ينبغي أن تتم عندما تصل نسبة الشحن إلى ما بين العشرين والثمانين بالمائة لضمان استمرارية عمر البطارية والحفاظ عليها لمدة أطول.

طريقة الحفاظ على الشاشة من التلف

للحفاظ على شاشات هواتفكم الذكية بحالة جيدة، يجب تطبيق عدد من الخطوات المفصلة فيما يلي:

استخدم حامي شاشة مصنوع من الزجاج على جهازك المحمول لحمايته من الصدمات والتلف الذي قد ينجم عن التعرض للعوامل الخارجية.

استعمل واقياً من البلاستيك المطاطي لحماية جهازك الهاتفي من الصدمات التي يمكن أن تؤثر على الكاميرا الأمامية والجزء الخلفي من الهاتف.

احرص على وضع مسافة كافية بين هاتفك الجوال والأماكن التي يتواجد بها الماء.