هتتصدم لما تعرف!! .. كم تبلغ ثروة محمد أبو تريكة التي لا يعرفها أحد من جمهوره .. هل يخاف من الحسد؟

بقي مخلصًا للنادي الأهلي طوال فترة احترافه الكروي، حيث لم يغادره سوى لفترة بسيطة لم تزد على ستة أشهر قضاها كلاعب معار في نادي بني ياس الإماراتي، قبل أن يعود ويختتم مسيرته الكروية في أروقة الأهلي، لكن ما مقدار الثروة التي جمعها محمد أبو تريكة؟ وما هي الأعمال التجارية والمساهمات الإنسانية التي يشارك فيها؟ الإجابات تجدها في الفقرات الآتية.

كم تبلغ قيمة ثروة أبو تريكة؟

غالبًا ما تبقى الأموال التي يمتلكها الرياضيون في البلدان العربية بعيدة عن الإعلان العلني، لكن يمكن أن نجد بعض المصادر التي قد تكشف لنا مقدار ما يملكه اللاعب الشهير أبو تريكة من ثروة.

في عام 2008، نشر أحد المواقع الإلكترونية المصرية تقريرًا استنادًا إلى ما ذُكر في مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، ذُكِر فيه أن الثروة المالية للاعب كرة القدم محمد أبو تريكة تقدر بحوالي 10 ملايين يورو، وقد كان يحتل المركز التاسع والعشرين في قائمة أغنى لاعبي كرة القدم في العالم في ذلك الوقت.

مع ذلك، آخر تحديث صدر عن أملاك أبو تريكة كان في العام الماضي، حيث أعلنت القيمة التقريبية لما يمتلكه قائد النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق بأنها تبلغ حوالي 23 مليون جنيه مصري.

ما هي الأعمال الاقتصادية التي يشغلها محمد أبو تريكة؟

قبل أن يغادر إلى أرض النيل، تمتلك أبو تريكة ما لا يقل عن ثلاث شركات تجارية، وفقًا لما تم الإعلان عنه، ومن بينها كانت وكالة لتنظيم الرحلات والأنشطة السياحية.

التقارير تشير إلى أن الاستثمارات التي قام بها أبو تريكة في مصر تقتصر على قطاع بيع السيارات ومراكز كرة القدم الصغيرة، بالتعاون مع اللاعب السابق بالنادي الأهلي، هادي خشبة. علاوة على ذلك، فهو يمتلك أعمالاً في مجال السياحة كذلك.

يشغل محمد أبو تريكة حالياً منصب محلل كروي لشبكة بي إن سبورتس الرياضية، وبحكم إقامته في دولة قطر، قد دخل في شراكة تجارية عام 2018 مع زميله في الشبكة محمد سعدون الكواري, إضافة إلى المصمم التركي الشهير باريش كوربال، حيث أقاموا معاً مشروعاً تجارياً.

مؤخراً، عرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مقاطع لأهداف أحرزها النجم المصري السابق محمد أبو تريكة، وذلك في المباريات النهائية ببطولة دوري الأبطال الأفريقي التي شارك فيها.

نشرت الصفحة الرسمية للبطولة الأفريقية على فيسبوك مقطع فيديو يحتوي على كل أهداف أبو تريكة في النهائيات الأفريقية، وأشادت الصفحة بالنجم السابق للأهلي المصري، ووصفته بأنه “الأسطورة الكروية”.

تفاعل الجمهور الغفير من متابعي النادي الأهلي ومحبي أبو تريكة بشكل واسع مع البوست الذي تم نشره، حيث أشار كثيرون منهم إلى أنه يستحق لقب “الأسطورة الأبرز في تاريخ هذه البطولة”، وأكدوا على أن “موهبته فريدة ولا يمكن مقارنته بأيٍّ من اللاعبين الآخرين”، وقد حظي الفيديو المرفق بأكثر من مليون مشاهدة.

حقق أبو تريكة الكثير من الأهداف الرئيسية التي أسهمت في انتصار فريقه وتحقيقه بطولة دوري الأبطال خلال المواجهات الختامية.

استطاع أبو تريكة تحقيق الفوز مع نادي الأهلي بعدد 24 بطولة متنوعة بين المحافل المحلية والإفريقية، إذ نال بطولة الدوري المصري في سبع مناسبات وفاز بكأس مصر مرتين. وفي رصيده أيضاً ستة ألقاب للسوبر المصري، في حين تُوج على الصعيد القاري بدوري أبطال أفريقيا خمس مرات، وأحرز السوبر الأفريقي أربع مرات.