قسط على 5 سنوات ومقدم 15%.. طرح شقق سكنية بـ 8 محافظات جاهزة للسكن

أعلن التنمية الحضرية، التابع لمجلس الوزراء، فتح  المرحلة الثانية لبيع وحدات سكنية جديدة في مناطق تقع في 8 محافظات وهي ” القاهرة، القليوبية، سوهاج، الفيوم، المنيا، الشرقية، كفر الشيخ، والدقهلية” وهي وحدات كاملة المرافق وتسلم خلال عام بنظام تشطيب سوبر لوكس وتسهيلات في أنظمة الدفع.

أسعار وحدات صندوق التنمية الحضرية

وتختلف سعر الوحدة على حسب مساحتها وموقعها والدور وتبدأ من 900 ألف جنيه وتصل لـ 4 ملايين و600 ألف جنيه وفي حالة سداد ثمن الوحدة بالكامل يحصل المشترى على خصم 8% من قيمة الوحدة، ويمكن سداد 15% من قيمة الوحدة وسداد باقي الوحدة على 5 سنوات

أماكن وطريقة حجز الوحدات السكنية

وأوضح صندوق التنمية الحضرية، أنه يمكن حجز الوحدة من خلال الاتصال على رقم خط ساخن للمشروع وهو 15444، تسهيلا على المواطنين الراغبين في الحجز والاستفسار، ولا يوجد أي شروط لحجز الوحدات ويمكن حجز أكثر من وحدةة في مشروع الوحدة وأكثر حسب القدرة المالية، وجاءت تفاصيل الشقق على النحو التالي:

شقق محافظة القاهرة: تتواجد في 3 مناطق هي ” المعصرة ومدينة نصر والخيالة”، بنحو 9 عمارات في المعصرة على مساحة 10 أفدنة بعدد أدوار أرضي + 9 أدوار متكررة لكل عمارة، ويصل متوسط متوسط الشقة نحو 113 مترا،  أما مدينة نصر فتطرح 54 عمارة سكنية وتصل مساحة الشقة لـ 182 مترا، ويوجد “مسجد، ملاعب رياضية، محلات ، جراجات، بدروم، جمع القمامة، أما أرض الخيالة فتوحد بها 42 عمارة ويصل متوسط مساحة الوحدة لـ 78 مترا.

شقق محافظة القليوبية: بمنطقة الأوقاف بشبرا تصل مساحة المشروع لـ 23 فدان تشمل 25 عمارة سكنية بعدد أدوار “أرضي+ 10 أدوار متكررة لكل عمارة”، ويصل متوسط مساحة الوحدة نحو 1113 متر، ويوجد مسجدان ومخبز وحضانة وملعب خماسي و16 محلًا تجاريًا.

شقق محافظة سوهاج: بمنطقتي أرض الشونة وأرض المحلج، الأولى تشمل طرح 6 عمارات على مساحة 4 أفدنة، وتصل الوحدة لـ 175 مترا، أما منطقة أرض المحلج يقام المشروع على مساحة 10 أفدنة بـ 14 عمارة سكنية بمساحة تصل 113 مترا للوحدة، والمنطقة تضم 12 محلا.

شقق محافظة المنيا: تقام على مساحة 40 فدان، تشمل على عدد 78 عمارة سكنية، تصل مساحة الشقة لـ 135 مترا، وتحتوى على خدمات على مسجد، و32 محلًا تجاريًا ضمن مول تجاري، وملعبين خماسيين، وحضانة ومخبز.

شقق محافظة الشرقية: يقام المشروع على 21.8 فدان بمنطقة الحرير يشمل 40 عمارة سكنية ويصل متوسط مساحة الوحدة إلى 136 مترا، وبها العديد من الخدمات “مسجد، حضانة، مخبز، ملعب خماسي، 32 محلًا تجاريًا، محطة رفع صرف صحي، موزع كهرباء، وخزان”.

شقق محافظة كفر الشيخ: تحتوي على مشروعين الأول على مساحة 108 أفدنة ويشمل 109 عمارة، ويصل متوسط مساحة الوحدة نحو 113 مترا، وتحتوي على مساجد ومحلات تجارية ووحدة صحية وملاعب، والمشروع الثاني على مساحة 30 فدانا بعدد 33 عمارة وتصل مساحة الوحدة 113 مترا أيضا ونفس الخدمات بالمشروع الأول.

شقق محافظة الدقهلية: في مدينة المنصورة على مساحة 6 أفدنة بعدد 10 عمارات ويصل متوسط مساحة الشقة لـ 172 متر ويوجد حضانة ووحدة صحية ومحطة رفع صرف صحي وموزع كهرباء.

شقق محافظة الفيوم: بمنطقة المحلل على مساحة 14 فدان عليها 14 عمارة سكنية وتصل متوسط الوحدة نحو 113 مترا ويتضمن المشروع وحدات تجارية و5 محولات وغيرها من الخدمات.