بعد انتظارها لسنوات.. “واتساب” يكشف عن خاصية جديدة تفاجئ كل المستخدمين

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، بأن الأخير قد بدأ بالفعل في تجربة ميزة جديدة وصفت بأنها “ثورية” ومن المؤكد بأن تساعد في حدوث تحول كبير في عالم تكنولوجيا مواقع التراسل الفوري في الفترة الممقبلة، حيث سيتم السماح لمستخدمي واتساب لآول مرة بنقل البيانات والمحادثات من هاتف إلى آخر، وذلك عبر تقنية التشفير التام بين الجهازين، وهو الأمر الذي كان الكثيرين من مستخدمي Whatsapp في انتظاره على مدار الفترة الأخيرة الماضية.

واتساب يكشف عن تحديث جديد

نشر “زوكربيرج” تدوينة قصيرة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقال فيه بأن الميزة الجديدة ستكون متاحة فقط من خلال آخر تحديث لتطبيق واتساب، ومن المؤكد بأن تسمح للشخص بنقل كل محادثاته من هاتف إلى آخر، وهذا عن طريق استخدام رمز القراءة السريع QR Code.

وأوضح بعض أعضاء فريق التطوير في تطبيق واتساب، بأن الخاصية الجديدة تشترط أن يكون الهاتفين يستخدمان نفس حساب whatsapp، وذلك حتى يتمكن من نقل كل بياناته بطريقة أكثر أمانًا ووضوحًا من أي طريقة آخرى، كما أنها توفر العديد من المزايا لمستخدمي التطبيق سواء كانوا على نظام تشغيل أندرويد أو IOS.

وفي هذا الصدد، كشف الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، بأن طريقة النقل الجديدة لن تغني عن استخدام النسخ الاحتياطية في مساحات التخزين السحابية، وخاصة آي كلاود أو جوجل درايف أو أي برامج آخرى مهما كانت.

الجدير بالذكر بأن الخاصية الجديدة المتاحة الآن عبر تطبيق واتساب، تسمح فقط بنقل البيانات من هواتف تعمل بنفس نظام التشغيل، بمعنى أنها قادرة على نقل المحادثات من هاتف آيفون إلى آيفون آخر على سبيل المثال، ولكن لا يمكنها النقل من أندرويد إلى آيفون.