سم قاتل في الرمان.. احذرو بسرعة !!.. أطباء يحذرون هؤلاء الأشخاص من الرمان يسبب خطورة شديدة في جسم الإنسان

الرمان من أنواع الفاكهة المحببة للكبار والصغار فهو يتميز بلون مميز وطعم لذيذ كما تتنوع طرق تناول الرمان فهناك من يعشقها طازج او يضاف اليه السكر والليمون أو يتم عصره وتصفيته ويضاف للعديد من الفواكه الأخرى ويعطيها طعم لاذع ومميز وهناك من يستخدمه في صناعة دبس الرمان الذي يستخدم في الطهي،  وبجانب تميز الرمان بطعمه الرائع فان الرمان يحتوي على فوائد صحية أخرى هامة للجسم فهو غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة ولكن الإفراط في تناول الرمان يؤدي إلى مشاكل صحية متعددة وسوف تتعرف عليا خلال المقال التالي.

انخفاض ضغط الدم

الإفراط في تناول الرمان يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وبشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مشكلة في ضغط الدم كما ينصح بعدم الاكثار من تناول الرمان قبل إجراء عمليات جراحية.

التسمم الغذائي

يجب الحذر من تناول قشور الرمان أو سيقانها فهي تحتوي على مواد سامة لذلك يجب التخلص منها.

الحساسية 

الرمان من الفاكهة التي يؤدي الإكثار من تناولها إلى الإصابة بالحساسية والإفراط في تناولها يظهر رد فعل تحسسي على الجسم يؤدي إلى مشاكل صحية مثل سيلان في الأنف وضيق في التنفس واضطرابات هضمية و حكة وتورم.

اضطراب في الجهاز الهضمي 

الافراط في تناول الرمان يؤدي إلى الإصابة باضطرابات هضمية والإصابة بعسر في الهضم وآلام في النهدة وقد يصل إلى تهيج في بطانة المعدة ويؤدي إلي قرحة في المعدة.