«القيامة هتقوم ولا إيه» . دولة عربيه تسمح للمرأة ”الزواج بأكثر من رجل“وتمنع الرجل من التعدد .. خبر يطير العقل؟؟!

صارت أزمة جديدة في الوقت الحالي في المجتمع التونسي والتي تفجرت مؤخراً على يد المحامي التونسي إسمه منير بن صالحه وهذه القضية عباره عن أن القانون التونسي لا يفرض أي عقوبة علي المرأة التي تتزوج أكثر من رجل في وقت واحد ويمنع تعدد الزوجات بالنسبه للرجال وسوف نناقش  هذا الموضوع في مقال اليوم .

تشابه موضوع تعدد الأزواج بالنسبة للنساء وموضوع تعدد الزوجات بالنسبة للرجال

تعدد الزوجات بالنسبة للرجال هو أمر شرعي قد احله الله سبحانه وتعالى على العكس من تعدد الأزواج بالنسبة للنساء وهو شيء محرم وغير قانوني ولا يجوز للمرأة القيام به .«القيامة هتقوم ولا إيه» . دولة عربيه تسمح للمرأة ”الزواج بأكثر من رجل“وتمنع الرجل من التعدد .. خبر يطير العقل؟؟!

تفاصيل تعدد الأزواج في القانون التونسي

طرح المحامي السيد منير بن صالحه المحامي التونسي قضية تعدد الأزواج بالنسبه للمرأة في قانون التونسي وتعدد الزوجات بالنسبة للرجال حيث يمنع قانون التونسي الرجال من التعدد أي زواج أكثر من مرأة في وقت واحد ولا يوجد قانون صريح لمنع تعدد الأزواج بالنسبه للنساء مما يؤدي إلى وجود مجال للخطأ أو للتجاوز حيث يفرض قانون التونسي عقوبة على الرجل في حالة تزوج أكثر من مرأة في وقت واحد ولا يضع أي عقوبة للمرأة في حالة الزواج من أكثر من رجل في وقت واحد وهذا الأمر يسبب تضارب كثير وتناقض بين الشرع والقانون فلا ينبغي للقانون أن يكون به أي شيء يتعارض مع الشرع والدين فجميع الأديان السماوية قام بتحريم زواج المرأة من أكثر من رجل في وقت واحد وذلك للكثير من الإعتبارات الدينية والأخلاقية والإجتماعية ويجب القيام بتعديل في القانون التونسي حتى يكون متوافق مع الدين الإسلامي والقيم الإجتماعية.