بشرى سارة لهؤلاء الموظفين! .. خبر سعيد للموظفين بخصوص مكافأة نهاية الخدمة 2024 وشروط الحصول عليها؟!.. اعرف التفاصيل

سوف نوضح لكم كل ما يخص مكافأة نهاية الخدمة 2024 ميلادية، حيث أعلنت مصادر حكومية عن ارتفاع مكافأة نهاية الخدمة ويتم ذلك لأن الموظفين المحالين على المعاش عقب شهر مارس 2024 ميلادية هم أكثر الناس استفادة تلك الإرتفاعات المقررة وعن طريق السطور التالية سوف نوضح لكم باقي تفاصيل هذا الموضوع وسوف نوضح أهم الشروط للحصول على مكافأة نهاية الخدمة.

بشرى سارة للموظفين عن مكافأة نهاية الخدمة 2024

الحكومة المصرية أعلنت عن تنفيذ جميع التعديلات الخاصة بقانون التأمينات الاجتماعية تبعًا المادة رقم 157 من القانون رقم 148 وهي تنص على العمل على احتساب مكافأة نهاية الخدمة وفقًا على الأجر الشهري لكل عام من سنوات خدمة الموظفين والعاملين وذلك سوف تصبح مكافأة نهاية الخدمة كما يلي:

  • عند قضاء الموظف حوالي 30 عاما في عمله من المعروف انه يتم الحساب على شهر كامل لكل عامًا قضاها في الخدمة فيترتب على ذلك الحد الأدنى للمكافأة يصل إلى 180 ألف جنيه مصري.
  • عند قضاء الموظف 25 عامًا في الخدمة سوف تصل نسبة المكافأة إلى 150 ألف جنية.

خبر عاجل .. الموظفين هيطيروا من الفرحة .. بشرى سارة لجميع الموظفين بعد قرار مد سن المعاش إلى 65 عام ومكافأة نهاية الخدمة

الشروط اللازمة للحصول على مكافأة نهاية الخدمة

وزارة التأمينات الاجتماعية والمعاشات وضعت عدة شروط وضوابط لكي تحصل على مكافأة نهاية الخدمة وهي تتمثل فيما يلى:

  •  في وجود قضاء العامل لمدة تصل إلى 10 سنوات قبل وصوله لسن التقاعد يمكنه الحصول على مكافأة مالية تصل قيمتها إلى 60 ألف جنية مصري.
  • أما بالنسبة لقضاء خمس سنوات فقط في العمل تصل مكافأة نهاية الخدمة قيمتها إلى 21 يوم عن كل سنة يقضيها في الخدمة من السنوات الخمسة.
  • ومن أهم الشروط تواجد الموظف في داخل العمل لمدة سنة متواصلة.