مطلعتش بس للقص!!… 7 استخدامات مُبهرة لقصافة الاظافر مستحيل تخطر على بالك ابدًا!!

تتعدد الجوانب التي تظل خافية علينا على الرغم من كونها ظاهرة أمامنا طوال الزمن و استرعى هذا الأمر دهشة الكثيرين، وهو أن الجميع يعرفون الغرض الرئيسي لاستعمال المقص الخاص بالأظافر، وهو قصها ولكن القليل من الناس يدركون أن لمقص الأظافر استخدامات متعددة ومتنوعة و هذه الأداة الصغيرة التي تجدها في كل منزل والمعروفة كواحدة من أهم أدوات العناية الشخصية، عادة ما تُستخدم لغرض وحيد هو تهذيب الأظافر، وأحيانًا لإزالة الجلد الزائد حول الأصابع.

استخدامات قصافة الأظافر

  • تُستعمل أداة قص الأظافر من أجل فك غطاء العبوات الجديدة وزجاجات المشروبات الفوارة باستخدام الجزء المقوس الذي يتواجد في داخل القصافة.
  • يمكن استعمال مقص الأظافر كقاعدة لأعواد البخور الكلاسيكية بإدخال عود البخور في الفتحة المتواجدة في نهاية المقص، ووضع طبق أدناه لتجميع الرماد الناتج.
  • يمكن لأداة تقليم الأظافر أن تكون مفيدة للعاملين بالحرف اليدوية في عملية فصل البلاستيك عن الأسلاك.
  • يمكن استعمال مقص الأظافر في تثبيت البراغي أو إزالتها عبر استخدام الجزء الحديدي الذي يوجد فيه.

نصائح العناية بالاظافر

إرشادات للعناية بصحة الأظافر تتضمن الاهتمام بنظافة أداة القص لتجنب العدوى و يمكن للقصافة أن تدوم لمدة تصل إلى سنة كاملة في حالة تم تعقيمها والحفاظ عليها بعيداً عن التلوث بالميكروبات والبكتيريا لهذا، من الضروري دوماً تطهير وتجفيف قصافة الأظافر بعد كل استخدام للوقاية من الإصابات البكتيرية والميكروبية للأصابع، وخصوصاً الحرص على تجنب استعمال أدوات تقليم غير معقمة قد تؤدي إلى عدوى بسبب عملية التقليم الغير صحية.